إعلان

نتنياهو لترامب: شكرًا لكل ما قمتم به من أجل إسرائيل

07:56 م الإثنين 27 يناير 2020

كتبت – إيمان محمود:

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، تغريدات متتالية حول لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن"، قائلاً إنه شكره على كل ما قام به من أجل دولة الاحتلال.

وقال نتنياهو: "قلت للرئيس ترامب، سنتحدث عن الخطة وعن رؤية السلام التاريخية. شكرا لكم لكل ما قمتم به من أجل إسرائيل – الاعتراف بأورشليم ونقل السفارة والاعتراف بحقوقنا على يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وبسيادتنا على الجولان، جعلتم تحالفنا أقوى من أي وقت مضى، شكرا لكم لمكافحتكم أكثر أنظمة العالم عداءً للسامية".

وأضاف: " قلت للرئيس ترامب في مستهل لقائنا في البيت الأبيض:صفقة القرن هي فرصة القرن ولن نفوتها. سنتحدث عنها غدا واليوم أود أن أشكركم عن كل ما قمتم به من أجل إسرائيل. أنتم أكبر صديق كان لإسرائيل في البيت الأبيض وغدا سنواصل صنع التاريخ".

ووصل نتنياهو ومنافسه في الانتخابات الإسرائيلية بيني جانتس رئيس حزب أزرق أبيض، ومن المُقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي، غدًا الثلاثاء، تفاصيل صفقة القرن التي سيناقشها اليوم مع الزعيمين الممثلين للاحتلال.

وقال ترامب خلال استقباله لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء تصريف الأعمال الإسرائيلي، إنه يعتقد أن خطته للسلام في الشرق الأوسط ستعجب نتنياهو، وجانتس.

وزعم الرئيس الأمريكي، أن خطته للسلام المعرفة بـ"صفقة القرن" من المقرر أن تعجب الفلسطينيين، واصفًا إياها بأنها "جيدة لهم.. ومنطقية جدًا للجميع".

21

فيديو قد يعجبك: