إعلان

ظريف يصل إلى بكين في مستهل جولة آسيوية تشمل اليابان وماليزيا

10:50 ص الإثنين 26 أغسطس 2019

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ):

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة الصينية بكين، الاثنين، في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا اليابان وماليزيا.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا)، أن زيارة ظريف للصين تأتي تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي، لبحث العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي قد أعلن يوم الجمعة أن ظريف سوف يبدأ الأحد جولة آسيوية لدول الصين واليابان وماليزيا.

غير أن الزيارة المفاجئة التي قام بها إلى فرنسا، أمس الأحد، لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير خارجيته جان إيف لودريان، على هامش اجتماع قمة مجموعة السبع، أرجأت الجولة الآسيوية إلى فجر اليوم الاثنين.

وكان ظريف قد توجه أمس الأحد الى مدينة بياريتز، مقر عقد قمة مجموعة السبع وذلك تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الفرنسي ووزير خارجيته وممثلين لألمانيا وبريطانيا، قبل أن يغادر المدينة عائدا إلى العاصمة الإيرانية طهران .

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جانج شوانج، يوم الجمعة أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سوف يزور الصين في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس.

وقال شوانج: "تلبية لدعوة من وزير الخارجية الصيني وانج يي، سيزور ظريف الصين وسوف يجري محادثات مع نظيره الصيني لمناقشة القضايا المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط".

فيديو قد يعجبك: