إعلان

بيان: القبض على 13 داعشيًا خططوا لأعمال لإرهابية تستهدف أمن السعودية

05:35 م الإثنين 22 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (د ب أ)

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية إنها تمكنت اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على 13 إرهابياً سعوديًا، ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي، كانوا يخططون لأعمال إجرامية تستهداف أمن المملكة.

وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة في بيان له بعد ظهر اليوم "إنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها " مشيرة إلى أنه "على آثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر اليوم (الاثنين) عملية أمنية استباقية نتج عنها القبض على 13 إرهابيا سعوديا".

وتأتي هذه العملية الأمنية الاستباقية عقب إحباط الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي (شمال الرياض) أمس الأحد، حيث قتلت قوات الأمن السعودية 4 إرهابيين.

وكان أمن الدولة السعودي قد أعلن أمس الأحد أن "مجموعة إرهابية مكونة من أربعة أشخاص، تم التصدي لهم من قبل قوات رئاسة أمن الدولة ما أدى إلى مقتل المهاجمين جميعاً".

وكشف بيان رئاسة أمن الدولة هوية الإرهابيين الأربعة الذين هاجموا مركز مباحث محافظة الزلفي شمال الرياض يوم أمس.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة أن المهاجمين الأربعة على مباحث الزلفي اتخذوا استراحة مقرا للتخطيط لعمليتهم، وتم العثور على أحزمة ناسفة فيها وأسلحة متفرقة وقنابل ومواد تستخدم لصناعة المتفجرات.

وذكر البيان أن "رئاسة أمن الدولة إذ تعلن ذلك لتؤكد أنها ماضية في متابعة وتعقب العناصر الإرهابية التي تعمل على تنفيذ أجندات لجهات مشبوهة لا تتمنى الخير لهذا الوطن وأهله، وتسعى للنيل من أهله واستقراره".

فيديو قد يعجبك: