إعلان

انطلاق المؤتمر الإعلامي الثاني في تونس على هامش القمّة العربية

03:31 م الأحد 24 مارس 2019

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

في إطار التعريف بمؤسسات العمل العربي المشترك وبإنجازاتها وأنشطتها وبرامج عملها، بدأت اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الإعلامي الثاني للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ومن المُقرر أن يُعقد المؤتمر خلال الفترة 24 وحتى 26 مارس الجاري، بالجمهورية التونسية، وذلك على هامش القمة العربية في دورتها العادية رقم 30 والتي ستعقد بتونس.

ويهدف المؤتمر للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك، والأدوار التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها وإبراز لمجال عملها وأهدافها وأنشطتها ومشاريعها كبيوت خبرة عربية والمساهمة في زيادة وعي المواطن العربي بأهمية العمل العربي المشترك، كما يهدف المؤتمر إلى إيجاد آليات لتفعيل الدور الإعلامي وزيادة تفاعل وسائل الإعلام العربية مع أنشطة وبرامج عمل جامعة الدول العربية ومنظماتها ومجالسها المتخصصة وتقديم قصص النجاح المتميزة من المشاريع والأنشطة التي تنفذها مؤسسات العمل العربي المشترك كأذرع فنية لجامعة الدول العربية.

وصرح الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، بأن المؤتمر الإعلامي الثاني سيناقش مجموعة من أوراق العمل من خلال سته جلسات تركز على موضوعات مختلفة "التعليم واحتياجات سوق العمل في المنطقة العربية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام الرقمي والتحديات الراهنة في المنطقة العربية والزراعة الذكية والاستثمار والتنمية في المنطقة العربية ودور مؤسسات العمل العربي المشترك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية والاستقرار الأمني والتنمية الشاملة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى جلسة حول التجارب والممارسات الناجحة وقصص النجاح لبعض مؤسسات العمل العربي المشترك.

ويشارك في المؤتمر الإعلامي الثاني ممثلي الدول العربية والمنظمات والمجالس العربية والاتحادات النوعية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات والمثقفين العرب وغيرهم، ووسائل وأجهزة الإعلام المختلفة وطلاب الجامعات العربية.

ويصاحب المؤتمر معرض كبير لجامعة الدول العربية، ومنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك يعكس جزء من إنجازات وأنشطة هذه المؤسسات ويستمر المؤتمر والمعرض حتى يوم الثلاثاء 26 مارس من العام 2019.

فيديو قد يعجبك: