إعلان

إيران تستدعي السفيرة الباكستانية على خلفية الهجوم على حافلة الحرس الثوري

01:58 م الأحد 17 فبراير 2019

سفيرة باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الأحد أنه تم استدعاء سفيرة باكستان لدى طهران، وذلك على خلفية هجوم استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي القول إنه "تم استدعاء السفيرة رفعت مسعود إلى مقر الخارجية من قبل المدير العام لشؤون غرب آسيا في الوزارة لإبلاغها احتجاج الجمهورية الإسلامية الشديد على خلفية الهجوم الذي وقع في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي البلاد والمتاخمة للحدود مع باكستان".

وأضاف قاسمي أنه "تم خلال اللقاء الإشارة إلى زيادة العمليات الإرهابية انطلاقا من الأراضي الباكستانية، ومنها الحادث الإرهابي الأخير". كما طالبت الخارجية الإيرانية "السلطات الحكومية والعسكرية في باكستان بالتعامل مع المجاميع الإرهابية ومقارها وأماكن استقرارها في المناطق الحدودية بين البلدين بكل قوة وحزم".

وطالب المسؤول الإيراني الحكومة الباكستانية باتخاذ إجراءات سريعة لتعقب الجناة وإلقاء القبض عليهم.

وكان علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) أكد في وقت سابق اليوم أن على الحكومة الباكستانية أن "تتحمل المسؤولية تجاه هذا الحادث، الذي خططت له ونفذته مجموعة إرهابية انطلاقا من أراضيها".

وأضاف :"في هذا الحادث، لا يمكن لباكستان التعامل بشكل غير مسؤول ... ومع كل الاحترام الذي نبديه لحكومة الجارة باكستان، فإن هكذا تصرفات من الممكن أن تصدّع علاقات التعاون بيننا".

كان الحرس الثوري الإيراني أعلن الأسبوع الماضي مقتل 27 شخصا وإصابة 13 آخرين جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حافلة تقل مجموعة من عناصر الحرس بمحافظة سيستان وبلوجستان.

وبعد الهجوم، اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما "الجذور الرئيسية للإرهاب في المنطقة"، كما اتهم "بعض الدول الإقليمية النفطية بدعم الإرهابيين ماليا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان