إعلان

ليبرمان وبولتون يبحثان قضايا أمنية عدة في إسرائيل

05:51 م الإثنين 20 أغسطس 2018

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

اجتمع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لمناقشة قضايا أمنية مختلفة في المنطقة بعد ظهر الإثنين، وفقا لمكتب وزير الدفاع.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مواضيع أمنية مختلفة بما في ذلك إيران وسوريا ولبنان وغزة، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وشكر ليبرمان على صفحته الرسمية على تويتر، بولتون قائلا: "لدينا رئيس متعاطف في البيت الأبيض وإدارة متعاطفة، وهذا يسمح لنا بالمناورة بشكل كبير ضد أعدائنا في كل من الشمال والجنوب. شكراً لك يا جون على المساهمة في أمن دولة إسرائيل ".

كان بولتون قد صرح خلال اجتماعه أمس الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس قائلا إن برامج إيران النووية والصاروخية "في صدارة قائمة" التحديات التي تواجه الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال نتنياهو لبولتون إن الموضوع "الأهم" هو مناقشة "كيفية مواصلة الحد من عدوان إيران في المنطقة والتأكد من عدم امتلاكها أسلحة نووية".

يشار إلى أن نتنياهو يعارض بشدة،مثل الرئس الأمريكي دونالد ترامب، الاتفاق النووي ويرى أنه يشكل تهديدا لوجود اسرائيل على ضوء تصريحات المسؤولين الإيرانيين بمحو الدولة العبرية من الوجود.

ومنذ أن أعلن ترامب في مايو انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، أعادت الإدارة الأمريكية فرض العقوبات على طهران التي كان قد تم تخفيفها بموجب الاتفاق.

فيديو قد يعجبك: