إعلان

صحيفة أمريكية تُسرح نصف العاملين بسبب الضغوط المالية

11:41 م الإثنين 23 يوليو 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

أعلنت شركة "ترونك" الأمريكية لنشر الصحف، اليوم الاثنين، في مذكرة داخلية اعتزامها الاستغناء عن نصف العاملين في صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" بسبب" التحديات المالية الكبيرة".

وذكرت "ترونك" ،في المذكرة التي سربها عاملون في "نيويورك ديلي نيوز" ،أنها ستواصل تغطية الأخبار المالية "لكنها ستتطور مع تكيفنا مع بيئتنا الحالية".

يذكر أن "نيويورك ديلي نيوز" إحدى الصحف الشعبية التي تغطي منطقة مدينة نيويورك وهي معروفة بتقاريرها المنتقدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

جاء إعلان اليوم في الوقت، الذي يشعر فيه العاملون في غرف الأخبار في مختلف وسائل الإعلام الأمريكية ، بتأثير الرسوم التي قررت إدارة الرئيس ترامب فرضها على ورق الصحف المطبوعة خلال العام الحالي.

تستهدف هذه الرسوم بشكل خاص الورق غير المصقول المستورد من كندا ،وهو المادة الخام الأساسية التي يتم طباعة أغلب الصحف عليها، وقد تم الشروع في فرضها في كانون ثان/يناير 2018 وتم رفعها إلى 25% ثم إلى 30% منذ ذلك الوقت.

جاء قرار فرض الرسوم بعد إعلان هيئة التجارة الدولية الأمريكية دعمها للدعوى، التي قدمتها شركة "نورث باسيفيك بيبر كومباني" الأمريكية لإنتاج الورق ضد الورق المستورد.

وذكرت الشركة أن فرض هذه الرسوم ضروري من أجل مساعدة الشركات الأمريكية في مواجهة الشركات الكندية المنافسة.

ومنذ بدء تطبيق هذه الرسوم، اضطر العديد من المطبوعات الإخبارية في الولايات المتحدة إلى خفض النفقات. وقد أعلنت صحيفة "تامبا باي تايمز" في وقت سابق من العام الحالي اعتزامها تسريح 50% من العاملين لديها اعتبارا من أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان