إعلان

ترامب عقب لقاءه بالعاهل الأردني: حققنا تقدمًا كبيرًا في الشرق الأوسط

04:08 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب اجتماعه بالعاهل ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب اجتماعه أمس الإثنين بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إنه تم تحقيق تقدم كبير في منطقة الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة الماضية، مُشيرا إلى العمل الذي قامت به إداراته على خطة السلام والمعروفة باسم "صفقة القرن" المُزمع طرحها قريبًا.

وأشار ترامب إلى أن هذا التقدم يأتي بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الشهر الماضي، ولكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى.

ومن المتوقع أن تطرح الإدارة الأمريكية خطة السلام الخاصة بالشرق الأوسط في غضون الأسابيع المُقبلة.

واتهم المسؤولون الفلسطينيون إدارة ترامب بالانحياز لإسرائيل، وأكدوا أنها لم تعد وسيط محايد في عملية المفاوضات التي تسعى لتسوية الأزمة الفلسطينية.

وشكر الملك عبدالله ترامب على دعمه، وخطابه قائلاً:"إذا امتلك باقي العالم جزء من تواضعك وكرمك، لكان وضعنا أفضل كثيرًا"، فرد عليه الرئيس الأمريكي: "تذكروا أنه يذكر كلمة تواضع، ربما يعد هذا الكلام أفضل مجاملة قيلت لي منذ فترة طويلة".

واستقبل العاهل الأردني في عمان، الأسبوع الماضي، فريق ترامب للسلام الذي يضم مستشاره لشؤون الشرق الأوسط جاريد كوشنر، ومبعوثه لشؤون الشرق الأوسط جيسون جرينبلات.

والتقى الملك عبدالله برئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ أيام، لمناقشة خطة السلام.

ووصل الملك عبدالله واشنطن الجمعة الماضي، والتقى بعدد من المسؤوزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين، ووزير الخارجية مايك بومبيو.

وبعيدًا عن خطة السلام، أجرى الملك عبدالله محادثات مع العديد من المسؤولين الأمريكيين بشأن الوضع الاقتصادي والسياسي في الأردن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان