إعلان

الملك سلمان في افتتاح القمة الـ39: حريصون على صيانة كيان مجلس التعاون

02:38 م الأحد 09 ديسمبر 2018

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

كتبت- رنا أسامة:

رحّب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بقادة دول الخليج في افتتاح أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي في دورتها الـ39، الأحد، من قصر الدرعية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الملك سلمان في كلمته بافتتاح القمة إن "مجلس التعاون قام من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والنماء للمواطن الخليجي".

وتابع العاهل السعودي "حريصون على صيانة كيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأضاف أن "منطقتنا تمر بتحديات وتهديدات لا تخفى عليكم.. ولا زالت القوى المتطرفة والإرهابية تهدد أمننا الخليجي والعربي المشترك".

يُشارك في القمة، على مستوى القادة، أمير الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في القمة الخليجية الـ39.

ويرأس كل من نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل السعيد، ورئيس الدول القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، وفود بلادهما إلى الرياض لحضور القمة.

ومن المُقرر أن تبحث جلسات القمة الخليجية الـ39 عددًا من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما أُنجِز في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

فضلًا عن النظر في آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة. كما سينظر القادة في التقارير والتوصيات المرفوعة من قِبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وشهدت القمة الخليجية الـ38 التي استضافتها الكويت العام الماضي، غياب قادة السعودية والإمارات والبحرين وكذلك سلطنة عُمان، بينما حضرها أمير قطر وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى وفود على مستوى الوزراء من باقي الدول.

فيديو قد يعجبك: