إعلان

الكوريتان بصدد إجراء محادثات حول التعاون في مجال الطيران المدني

07:56 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الكوريتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

قالت وزارة الوحدة في سول اليوم الأربعاء إن الكوريتين تبحثان سبل التعاون في مجال الطيران المدني في إطار جهود التقارب بين الجارتين في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الوزارة في بيان إن ممثلين عن الجانبين سيجتمعون لإجراء محادثات في مكتب اتصال مشترك بمدينة كايسونج الحدودية الكورية الشمالية بعد غد الجمعة.

ولم تفصح الوزارة عن أي تفاصيل حول إمكانيات التعاون في مجال الرحلات الجوية.

وأفادت شبكة "كيه.بي.إس" التلفزيونية في كوريا الجنوبية بأن الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق الأسبوع الجاري سيتم بناء على طلب بيونج يانج. ووفقا للتقرير، قد يناقش المسؤولون تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

وسافر رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن إلى الشمال جوا لعقد اجتماع قمة مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، لكن لا توجد رحلات جوية منتظمة بين البلدين.

كما تسعى كوريا الشمالية إلى فتح خط دولي لطائراتها عبر المجال الجوي لكوريا الجنوبية في طريقها إلى دول أخرى.

واتفق مون وكيم على مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين بلديهما، اللتين ما زالتا في حالة حرب من الناحية الفنية منذ الحرب الكورية 1950-1953 ، بما في ذلك إعادة إنشاء خطوط السكك الحديدية والطرق عبر الحدود.

يشار إلى أن العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي من شأنها أن تعرقل أي مشروعات مشتركة في مجال النقل والاقتصاد على المدى القصير.

فيديو قد يعجبك: