إعلان

بعد منحها لترامب.. أبرز من حصل على "قلادة الملك عبد العزيز" السعودية

04:19 م السبت 20 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

في أولى جولاته الخارجية منذ تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، يزور الرئيس دونالد ترامب، اليوم السبت، العاصمة السعودية؛ الرياض، التي تستضيف لمدة يومين القمة "العربية الإسلامية الأمريكية".

وفي مستهل زيارته، قلد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسام الملك عبد العزيز"، تكريمًا له في زيارته الأولى للمملكة.

وتعتبر قلادة الملك عبد العزيز هي أرفع الأوسمة السعودية درجة في التكريم، ويحملها ملك المملكة العربية السعودية منذ أن يتم مبايعته ملكاً، كما تمنح لتكريم الملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة وذات المكانة العالمية، ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي، بحسب "العربية".

وقد مُنح العديد من الرؤساء والزعماء هذه القلادة تكريمًا لهم؛ ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2014، حيث منحه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القلادة تكريمًا له وللشعب المصري.

"مصراوي" يستعرض أبرز الرؤساء الحاصلين على قلادة الملك عبد العزيز:

عبد الفتاح السيسي

قلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 11 أغسطس عام 2014، قلادة الملك عبد العزيز، تكريماً له وللشعب المصري.

وأعرب السيسي، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بهذه المناسبة؛ معربًا عن اعتزازه بهذا التكريم.

أوباما

في يونيو 2009، قام خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز، بمنح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قلادة الملك عبد العزيز.

وكان تقرير صادر عن الخارجية الأمريكية، كشف عن أن تلك القلادة تعتبر من أرقى وأثمن الهدايا التي تلقاها الرئيس الأمريكي السابق.

جورج بوش

وخلال زيارته للسعودية عام 2008، حصل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، على وسام الملك عبد العزيز.

فلاديمير بوتين

وفي 2007 حصل الرئيس فلاديمير بوتين على وسام الملك عبد العزيز، بعد مباحثات أجراها مع الملك عبد الله بن عبد العزيز.

بشار الأسد

منح الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس السوري بشار الأسد قلادة الملك عبد العزيز في عام 2009.

صدام حسين

أما الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، فقد حصل على قلادة الملك عبد العزيز عقب عشاء خلال زيارة الملك فهد إلى العراق في عام 1989.

الملك فيليب

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في 15 يناير الماضي، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الإسباني الملك فيليب السادس في قصر اليمامة بالرياض.

وقبيل جلسة المباحثات، قام خادم الحرمين الشريفين بتقليد الملك فيليب السادس قلادة الملك عبد العزيز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان