إعلان

الرئاسة الفلسطينية بعد لقاء السيسي: حراك عربي في المرحلة المقبلة

08:44 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

نبيل أبوردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال نبيل أبوردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن القمة التي جمعت اليوم الإثنين بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ومحمود عباس كانت داعمة للموقف الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينة (وفا) تصريحات أبوردينة عقب الاجتماع الذي جمع الرئيسين في قصر الاتحادية، إنهم اتفقوا على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها، مضيفًا أن "حراكا عربيا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة".

والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم لمناقشة التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وعزم بلاده على نقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عقب الاجتماع، إن الرئيس السيسي أكد على موقف مصر الثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأضاف أن مصر مستمرة في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتبع الخطوة الأمريكية رفض دولي كبير ظهر في اجتماع طارئ بمجلس الأمن، الجمعة، حيث رفضت 14 دولة من 15 القرار الأمريكي.

واندلعت تظاهرات ضخمة في المدن الفلسطينية وعواصم عربية وعالمية خلال الأيام الماضية بعد إعلان ترامب الأربعاء عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: "سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية، لمواجهة المخاطر القادمة خاصة بعد الخطوة الأمريكية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان