إعلان

الصين تقدم حوافز مالية لتشجيع الأزواج لإنجاب مزيد من الأطفال

01:19 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

قدم إقليم "لياونينغ"، الواقع في شمال شرقي الصين، حوافز مالية لتشجيع الأزواج لإنجاب مزيد من الأطفال، في محاولة منهم للتصدي لنقص عدد السكان في الإقليم.

وبحسب شبكة سبوتنيك الروسية، تتقلص القوى العاملة في الإقليم، رغم صدور حملة منذ 15 عامًا من جانب الحكومة المركزية من أجل "تجديد شباب شمال شرق البلاد"، كما أنه يسعى جاهدًا لمواجهة تراجعه الاقتصادي المستمر منذ فترة طويلة.

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لإقليم لياونينغ، الذي كان في وقت ما واحدا من أكثر أقاليم البلاد ازدهارا، في العام الماضي بنسبة 4.2 %، مقارنة مع معدل للنمو على المستوى الوطني نسبته 6.9 %، وانكمش الناتج المحلي الإجمالي للإقليم بنسبة 2.5 % في عام 2016.

وذكرت وكالة التخطيط الاقتصادي في الإقليم إن لياونينغ، يدرس تقديم حوافز ضريبية وتعليمية واجتماعية وسكنية للأزواج الذين يقررون إنجاب مزيد من الأطفال.

وأضافت الوكالة أن الإقليم سيقدم كذلك إجازة أمومة أطول ويتيح مرونة أكثر في ساعات العمل.

وتفيد البيانات الرسمية بأن العدد الإجمالي للمقيمين بشكل دائم المسجلين في الإقليم بلغ في نهاية العام الماضي 43.69 مليون انخفاضا من 43.78 مليون في نهاية عام 2016.

وأظهرت دراسة رسمية نشرت الأسبوع الماضي، أن سكان لياونينغ المسنين زادوا بنسبة 3.62 % في عام 2017، وبلغت النسبة المئوية للسكان في سن الستين أو أكثر 22.65 % بزيادة قدرها 5.35 نقطة مئوية عن نسبتهم على المستوى الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان