إعلان

بالصور| تريزا ماي تنحني بـ"بطريقة مبالغة" لتحية الأمير وليم

08:44 م السبت 23 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

استقبلت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأمير وليام في حفل غريب بمركز التأهيل الوطني للمصابين أثناء الخدمة وذلك بمدينة نوتينجهام شاير.

وأدت رئيسة الوزراء انخفاضًا غير معتاد، حيث هزت يد دوق كمبريدج للترحيب به خلال زيارته للمركز الذي تم بناؤه وافتتاحه حديثًا يوم الخميس الماضي، بحسب ما نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية.

وقال متحدث باسم الأسرة المالكة في حين أن المجاملة العامة كانت "الانحناء" أمام أحد أفراد العائلة المالكة، خاصة الملكة، فقد كان الأمر يخضع تماماً للخيار الشخصي، ولم يكن ما فعلته متوقعاً. فلم يكونوا على علم بمجموعة مختلفة من القواعد بالنسبة لرئيس الوزراء.

وكان كل من الأمير وليام وماي من بين 300 شخص يزورون المركز الذي بلغت تكلفة إقامته ثلاثمائة مليون جنيه استرليني في ضيعة قاعة ستانفورد في نوتنجهام شاير، والذي سيوفر الخدمات لأفراد الخدمة المصابين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها ماي هذا الانحناء الغريب. فقد التقط المصورون عدة صور من قبل لانحنائها "غير الطبيعي" أمام الملكة وكاثرين، دوقة كامبريدج.

ولكن إذا كان الانحدار علامة على الاحترام، فهو، كما يبدو، خطأ من الناحية الفنية، فيجب أن يقابل أفراد العائلة المالكة بانحناءة خفيفة ولكن واضحة من الرأس، وذلك وفقا لقواعد "ديبريت" للآداب في الكتاب.

ويقول الكتاب على الرغم من أن الثني الشديد للركبة الأكثر انخفاضاً يكون مقدرا، إلا أن ذلك عادةً ما يُكون مقدرا كشيء مفضل من جانب الهواة على المسارح، وقد يكون مقصودا منه بعض الترفيه في الأوساط الملكية.
ويأتي حضور ماي في هذا الحدث بعد مفاوضات هامة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي-حيث فازت مؤخرًا بالتصويت، وأعاقت اقتراحًا كان من شأنه أن يمنح البرلمان المزيد من السلطة لتوجيه ما يحدث في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما تستعد لإجراء تصويت على المدرج الثالث المقترح في مطار هيثرو، الذي أكدت فيه اليوم أن وزير الخارجية، بوريس جونسون، أحد منتقدي توسعة المطار، لن يحضر لأنه سيكون في رحلة إلى الخارج.

فيديو قد يعجبك: