إعلان

بيان من "المصورين الصحفيين" بشأن صورة الفتاتين الضاحكتين في جنازة مصطفى درويش

11:46 م الإثنين 01 مايو 2023

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أصدرت شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن الصورة التي تداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي من جنازة الفنان مصطفى درويش، لفتاتين تضحكان أثناء تصويرهما الجنازة.

ونص البيان على: انتشرت اليوم على مواقع السوشيال ميديا صورة من جنازة الفنان الراحل مصطفی درویش خارج مسجد الحصرى بأكتوبر، وإذ تنعى شعبة المصورين بنقابة الصحفيين وفاة الراحل مصطفى درويش تود الشعبة أن تؤكد احترامها لآداب وأخلاقيات المهنة، وبعد التحرى وجدنا أن هاتين الفتاتين ليسوا منضمين إلى شعبة المصورين بنقابة الصحفيين.

وأضافت: المصورون الصحفيين لديهم من الأخلاقيات وآداب المهنة التي تحثهم في هذه المواقف على احترام مشاعر الناس وخصوصيتهم واحترامهم لحرمة الميت.

وتابعت: وينعقد مكتب الشعبة لمعرفعة ملابسات الموقف والتحقيق في هذه الواقعة للوقوف على حقيقة الصورة والوصول لأصحابها ومعرفة إذا كانوا يعملوا بالمجال الصحفي من عدمة وعرض نتائج ذلك على مجلس النقابة. وبعد التواصل مع محمود كامل المسئول عن الشعب والروابط بمجلس النقابة تم الاتفاق على استكمال ما بدأناه مع المجلس السابق من وضع آلية منظمة لعمل الصحفيين والمصورين أثناء تصوير الجنازات والعزاءات ومن يخالفها يتعرض للمساءلة لعرضها في اجتماع المجلس القادم واعتمادها.

فيديو قد يعجبك: