إعلان

​حرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وانخفاض الحرارة لعدة أيام

11:39 م الأحد 09 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على أنحاء الجمهورية كافة.

وقالت منار لمصراوي، إن بعض مناطق السواحل الشمالية وبعض المناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد أمطارا كثيرة، لكن كميات الأمطار ومناطق سقوطها ستختلف من يوم لآخر، لافتة إلى أن القاهرة الكبرى لن تشهد سقوط أمطار كثيرة.

وتتوقع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ابتداءً من اليوم الأحد، وحتى الخميس المقبل، وجود فرص لسقوط الأمطار تختلف أماكنها من يوم لآخر.

وأشارت منار، إلى أن اليوم يشهد ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، وتبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية خلال فترات النهار بسبب المنخفض الصحراوي الموجود على الصحراء الغربية.

وتابعت: المنخفض الصحراوي يؤدي لارتفاع درجات الحرارة بسبب كتل هوائية غربية قادمة من على الصحراء، ما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ونشعر بأجواء حارة خلال فترات النهار على أغلب محافظات الجمهورية، ماعدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون الأجواء عليها مائلة للحرارة فترات النهار.

وأوضحت منار، أن فترات الليل تشهد بدء اختلاف الكتل الهوائية تمامًا وتتحول لكتل هوائية شمالية تؤدي لانخفاض درجات الحرارة، ومتوقع أن يستمر الأيام المقبلة، ويوم الاثنين سيشهد انخفاضًا للحرارة وتكون الأجواء من باردة.

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 % بنطاق المحافظة، كما يوجد غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس وتحسين الإحساس بحرارة الطقس.

فيديو قد يعجبك: