إعلان

المقاولون العرب تنتهي من تصنيع فندق عائم لخدمة السياحة فى مصر

12:29 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب، إنه تم الانتهاء من تصنيع إحدى الفنادق العائمة الجديدة، داخل ترسانتها النهرية بمنطقة المعصرة، مشيرًا إلى أن الوحدة الجديدة ستعمل بين الأقصر وأسوان لخدمة قطاع السياحة في مصر والذي يشهد دعماً واهتماماً كبيراً من الدولة المصرية لما له من تأثير إيجابي في بناء الاقتصاد والنهوض به.

وأضاف فاروق أن ذلك يعد دليلا على ثقة الاستثمار الأجنبي في مصر وزيادة الطلب على زيارتها والاستمتاع بمقوماتها السياحية. بحسب بيان.

وأكد المهندس سيد فاروق أن المقاولون العرب تقوم حاليا بتصنيع الفنادق العائمة (سوبك) و (حتحور) لشركة فايكنج للبواخر العالمية وهي من كبرى الشركات على مستوى العالم في مجال تنظيم الرحلات بالفنادق العائمة فى الأنهار والبحار.

وأعطى تورستن هيجين رئيس الشركة، إشارة البدء نحو إنزال الفندق السياحي (فايكينج أتون)، إلى مياه نهر النيل إيذانا باستكمال أعمال الديكور الداخلى وانضمام الفندق للعمل ضمن أسطول الشركة العالمية العامل في الرحلات النيلية، كما وقع السيد هيجين والمهندس سيد فاروق مذكرة تفاهم من أجل تصنيع عدد أربعة فنادق عائمة جديدة .

ورحب المهندس سيد فاروق بالتعاون المثمر والمستمر مع شركة فايكنج، والذي يعكس الثقة الكبيرة والمتبادلة، مشيراً الى أن التعاون بين الشركتين يشهد إنطلاقة كبيرة في بناء الفنادق العائمة، والتي كان من بينها الفندق (فايكنج أوزوريس) المملوك للشركة أيضاً والذي تم افتتاحه مؤخراً.

شهد مراسم الاحتفال والتوقيع توني هوفمان نائب رئيس الشركة، ومحمد البنا، وشريف البنا، ومن المقاولون العرب المهندس خالد عيسى عضو مجلس تنفيذي الشركة، والمهندس أحمد عيسى رئيس قطاع التصنيع، والمهندس أسامة الدسوقي مدير إدارة ترسانة المعصرة، والذى أوضح أن الفندق العائم (فايكينج أتون) يتكون من أربعة أدوار بأبعاد (72 × 14.5 ×13) متر وهو يعد من أحدث التصميمات العالمية في الفنادق العائمة بنهر النيل، وقد تم التصميم والتنفيذ ليواكب أحدث تكنولوجيا بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، وذلك طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف البحرية الإنجليزية، وهيئة الملاحة النهرية المصرية.

من الجدير بالذكر أن ترسانة المعصرة تعد إحدى القلاع الصناعية بشركة المقاولون العرب، بجانب تاريخها العريق في صناعة الفنادق والمطاعم العائمة، وإجراء أعمال الصيانة المتكاملة للوحدات النهرية، إلى جانب مشاركتها في تصنيع وتركيب القطاعات المعدنية للمشروعات الكبرى والقومية التي تقوم بها الشركة.

فيديو قد يعجبك: