إعلان

رئيس الوزراء يتفقد مصنع "لوريال - القاهرة" لإنتاح مستحضرات التجميل

03:32 م السبت 29 أبريل 2023

كتب- محمد نصار:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع "لوريال - القاهرة" المتخصص في إنتاج مستحضرات التجميل، حيث كان في استقباله "ديف هيوجيز"، رئيس مجلس الإدارة.

وأجرى رئيس الوزراء جولة تفقدية لمراحل الإنتاج والتعرف على بعض مكونات المصنع، حيث شاهد منطقة وزن الخامات وخط التصنيع، وخط إنتاج بعض المستحضرات، كما زار الدكتور مصطفى مدبولي معرض منتجات شركة لوريال داخل المصنع، حيث تعرف على المنتجات المتنوعة ذات الجودة العالية.

وقدم "ديف هيوجيز"، عرضا أمام رئيس مجلس الوزراء أشار خلاله إلى أن مصنع "لوريال - القاهرة" هو أول مصنع معتمد في مصر لديه نظام الـ"LEED" الريادي في الطاقة والتصميم البيئي، ويهدف المصنع إلى المساهمة في برنامج "L'Oréal For The Future" من خلال الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك المياه وكذلك توليد النفايات، حيث جاءت نتائج لوريال للاستدامة عن عام 2022 متضمنة خفضا بنسبة 50% في انبعاث ثاني أكسيد الكربون، ونحو 31% في استهلاك المياه، و51% في النفايات المستخرجة.

وأشار مسؤول الشركة إلى أن مصانع لوريال متخصصة في تكنولوجيا صناعة مستحضرات العناية بالشعر والبشرة، وتحرص على التواجد بالقرب من الأسواق التي تخدمها، بالإضافة إلى أن السلامة والصحة والبيئة والتميز الصناعي وجودة المنتج تأتي على رأس المسؤوليات الأساسية لشركة لوريال في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه في مجال الإنتاج المستدام، تتطلع السياسة البيئية لمجموعة لوريال إلى طرح أفضل الممارسات فيما يتعلق بكفاءة الطاقة، وكفاءة استهلاك الموارد، وتقليل النفايات، وأفضل معالجة ممكنة للنفايات، وتحقيق الكفاءة التشغيلية جنبًا إلى جنب مع الأداء البيئي.

وخلال جولته بالمصنع، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من المهندس باسل جورج، مدير المصنع، الذي أوضح أن المصنع يعمل بشكل أساسي كمركز إنتاج لمستحضرات شركة لوريال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالتزامن مع تزايد طلب المستهلكين في جميع أنحاء المنطقة على منتجات التجميل المبتكرة عالية الجودة، لافتا إلى أن "لوريال" افتتحت رسميًا هذا المصنع في عام 2014 ليشمل مرافق التصنيع والتعبئة والتخزين.

وأضاف المهندس باسل جورج أن المصنع يتميز بالتقنيات الحديثة مثل المعالجة الآلية بالكامل للمنتجات، مع التحكم الآلي في الوصفات، وخطوط تعبئة آلية، فضلا عن استخدام نظام تخطيط متكامل لإدارة موارد المؤسسات، لتحسين سلسلة التوريد للمنتجات وإدارة الجودة.

كما أوضح أن مصنع "لوريال - القاهرة" يفخر بإتاحة أكثر من 85% من مواد التعبئة والتغليف، وكذا 30% من احتياجاتها من المواد الخام لتصنيع منتجاتها من الموردين المحليين، كما أن مجموعة "لوريال" قدمت العديد من أوجه الدعم لعدد من المنتجين والموردين لإنشاء مصانعهم وأعمالهم الخاصة، كما قدم الدعم لهم لكي يصبح لديهم القدرة الفنية على الإنتاج القابل للتصدير.

وفي ختام الزيارة التقط رئيس الوزراء صورة تذكارية مع أعضاء مجلس إدارة شركة لوريال - مصر.

تجدر الإشارة إلى أن مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان تبلغ نحو 17 ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو 200 موظف، حيث تمثل نسبة 99% من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو، ويقوم المصنع بتصدير نحو 85% من المنتجات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع نمو متوقع 10% سنويا كحد أدنى.

وحصل "لوريال" على شهادات الأيزو المتعددة في الجودة، وجودة ممارسات تصنيع مستحضرات التجميل، والإدارة البيئية، بالإضافة إلى كون المصنع عضو في تحالف ARBORUS الفرنسي المصري لتشجيع المرأة في التوظيف المهني.

فيديو قد يعجبك: