إعلان

"قومي المرأة": 40 ورشة تدريبية لتوعية السيدات بكيفية إدارة الموارد المالية

04:47 م الأحد 23 أبريل 2023

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور العمروسي:

نظم المجلس القومي للمرأة، 40 ورشة تدريبية بالتوازي مع برنامج التثقيف المالي، بمركزي ملوي وأبو قرقاص بمحافظة المنيا، لتوعيتهن وتثقيفهن بكيفية إدارة الموارد المالية بحكمة واتخاذ القرارات المالية السليمة وتحديد الأهداف وإدارة المخاطر وغيرها.

وقالت المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس انجي اليماني، في تصريح لها اليوم، إن ذلك يأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي.

وأضافت أن هذا التدريب استمر على مدار يومين، واستهدف خلالها 1050 سيدة وفتاة، ويعد تمهيدا لدخول السيدات منظومة الشمول المالي، حيث يعمل على تحسين إدارتهن لأموالهن، وإدراك مدى أهمية الخدمات المالية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول التعامل مع تلك الخدمات.

وأشارت الى أن من قام بتدريب السيدات هن ميسرات محافظة المنيا وبدعم من الميسرات الأقدم بالمشروع من نفس المحافظة ومحافظات أخرى، مثل بني سويف وقنا والمنيا، واللاتى حصلن على نفس التدريب خلال مراحل سابقة وأصبحت لديهن الخبرة والقدرة على نقل هذا التدريب إلى زميلاتهن و إلى السيدات بقراهم والقرى المحيطة، لضمان وصول كافة المعلومات للسيدات والفتيات .

فيديو قد يعجبك: