إعلان

عيد سعيد.. أجواء الفرحة ومظاهر البهجة بعيد الفطر في لوحات الفن التشكيلي

02:30 ص السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

عبر الفنانون التشكيليون عن مظاهر الفرحة في عيد الفطر المبارك، بشكل كبير ومتنوع، وتضمنت اللوحات التي أبدعتها أنامل الفنانين، طقوس مختلفة من مظاهر البهجة التي تعم أجواء هذه الأيام المباركة.

الفنان التشكيلي الدكتور أشرف رضا، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، قدم لوحة ذات ألوان مبهجة تعبر عن السعادة مثل الأزرق الفاتح والأخضر والبمبي، كما تضمنت خروفان ينظران إلى بعضهما، وتضمنت عدد من الرموز وبعض حروف اللغة العربية والنجوم والمربعات وغيرها، وكتب عليها "عيد سعيد".

وكذلك قدم الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية السابق، لوحة عن البيوت وهى محاطة بكافة الزهور الملونة وأمامها فتاة وبجانبها خروف العيد، وكذلك لوحات أخرى تعبر عن سعادة الأطفال بقدوم العيد، ومنها ذهابهم إلى السيرك القومى، وأيضا لوحة تعبر عن تجمعهم مع أصدقائهم، في جو مليء بالفرحة والبهجة.

كما قدم الفنان التشكيلي محمد عبلة، لوحة عن عيد الفطر مكتوب عليها "عيد سعيد" ويتوسطها فتاة تعزف على نوع من الآلات الموسيقية تعبيراً عن السعادة والبهجة.

من جانبه، جسد الفنان شريف عبد القادر بهجة العيد، في لوحة عن أم كلثوم، باعتبار أغنيتها "يا ليلة العيد"، بمثابة أيقونة تكسر جدار الزمن، وتأبى أن يتجاهلها وجدان الشعب في مثل هذه الأيام.

كما نشر الفنان عبد الفتاح البدرى، صورة لأطفال النوبة وهم يمارسون لعبة التحطيب بالعصا ويقومون بالرقص احتفالا بقدوم العيد، وعلق على الصورة قائلا: "أفراح الأطفال فى العيد.. عيد سعيد".

فيديو قد يعجبك: