إعلان

القصير يبحث مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المصري- الأمريكي

11:39 ص الخميس 20 أبريل 2023

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا اليوم الخميس، مع طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق له.

وأكد القصير أهمية أن تتوافق خطة عمل وزارة الزراعة مع جهود رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

واستعرض وزير الزراعة الموضوعات ذات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودور القطاع الخاص في حل الموضوعات العالقة؛ ومنها تبادل السلع الزراعية والانتهاء من الملفات الفنية لبعض السلع التي يرغب الجانبان في التعاون فيها استنادًا إلى ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء القصير وزيرَ الزراعة الأمريكي، خلال قمة المناخ في شرم الشيخ، نوفمبر الماضي.

واتفق الجانبان على بحث قيام الجانب الأمريكي بمساعدة الدول النامية ذات الاقتصاد الناشئ في دعم برامج الحماية من التغيرات المناخية والمشاركة في صندوق الخسائر والأزمات، وذلك للدول المتضررة من الآثار السلبية للتغير المناخي.

وألقى القصير الضوء على المبادرات المختلفة المتعلقة بالمناخ؛ مثل المبادرة الأمريكية الإماراتية AIM FOR CLIMATE ومبادرة FAST التي تم إطلاقها بمؤتمر المناخ COP27 وفي ما يتعلق بمجال استصلاح الأراضي تمت الإشارة إلى التوسع في الأراضي الجديدة لتفادي التفتت الحيازي في الأراضي القديمة، على أن يتم الاستصلاح، مع الأخذ في الاعتبار جهود مصر في توفير مياه للري عن طريق إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الزراعي في بحر البقر والمحسمة والحمام بمرسى مطروح.

واستعرض القصير الجهود والمشروعات الزراعية العملاقة التي تقوم بها مصر؛ من أجل تحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها.

وأشاد توفيق بجهود الدولة في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية؛ خصوصًا المناطق الصحراوية وانعكاسه على الزراعة في مصر وإدخال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تشخيص وفحص المشكلات التي تواجه القطاع الزراعي.

حضر اللقاء د.سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة للمناخ.

فيديو قد يعجبك: