إعلان

نسأل الله أن يلهمنا الصواب والسداد.. طلب السيسي من رجال الأزهر والأوقاف في احتفال ليلة القدر

11:34 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

السيسى يشهد احتفال مصر بليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
هنَّأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بليلة القدر المباركة، وبقرب حلول عيد الفطر المبارك، قائلًا: كل عام وأنتم بخير ومصر والأمتَين العربية والإسلامية بالخير.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم الثلاثاء، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

وهنأ الرئيس السيسي الأشقاء المسيحيين بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، قائلًا: "كل عام وأنتم بخير وأمان وسلامة"، مرحبًا بضيوف مصر الأعزاء، ومهنئًا حفظة القرآن الكريم، وأن يكون القرآن الكريم رفيقًا لهم وأن يحقق المقصد الأسمى لهم.

وتوجه رئيس الجمهورية بالتحية إلى رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف "أئمة ودعاة وقراء"، داعيًا إياهم بمواصلة الجهد ونشر الدين الوسطي والتعريف بجوهره الحقيقي من أجل التقدم والازدهار.

وتابع الرئيس: إن الله سبحانه قد اصطفى ليالي شهر رمضان واختصها بمزيد من الفضائل لتصبح ليلة القدر الأمن والسلام والنور والهدى وتمثل مناسبة طيبة للتفكر والتأمل في حجم ومدى هذا التغير الهائل، والعمل الصالح والخالص والانطلاق نحو الجهد والاجتهاد والصبر على المكاره، وهذا الطريق والعمل الدؤوب والصبر الواثق والإيمان الحقيقي والطريق الذي نهتدي به ونمضي عليه بثقة في الله وفي إيمان هذا الشعب، وأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

وأوضح الرئيس: نتمنى في هذه الأيام المباركة أن يشمل مصر والأمتَين العربية والإسلامية والإنسانية كلها بعنايته ورحمته، ونرجوه أن يديم الإنسانية للرشد وأن يلهمنا الصواب والسداد وأن يعيننا على بذل المزيد من الجهد والعمل، وكل عام وأنتم بخير، والعالم كله في أمن وأمان.

فيديو قد يعجبك: