إعلان

سيول وغلق طرق.. استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الأمطار

10:58 ص الأربعاء 15 مارس 2023

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن تقرير غرفة عمليات الوزارة بشأن حالة الطقس غير المستقر في بعض المحافظات إلى تعرض محافظة شمال سيناء إلى سيل متوسط خرج عن مساره، قاطعا لطريق الحسنة بغداد، قادم من طريق نخل البروك، ولم يشكل خطورة على القرى المجاورة، وتم غلق طرق الحسنة بغداد، والحسنة نخل، والحسنة صدر الحيطان.

وبحسب بيان، أشار التقرير إلى تكون سيول ضعيفة في محافظة جنوب سيناء بأودية مجروح ووتير بنويبع، وبين طابا ورأس النقب، وطابا وهايتي، داخل مجراهم الطبيعي، و لا توجد خطورة على القرى المجاورة.

وسقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن محافظات الإسماعيلية والشرقية وكفر الشيخ وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والقليوبية.

ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار هذا الأسبوع وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار التقرير إلى وجود أمطار رعدية متفاوتة على مدن أبو صوير والقنطرة غرب ومدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، وأمطار على مركز ومدينة فوة وسيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، وأمطار متوسطة على مركز بئر العبد وأبورديس والعريش والحسنة بمحافظة شمال سيناء، وأمطار متقطعة على مدن محافظة مطروح، وأمطار متوسطة على الزعفرانة ورأس غارب و جبل الزيت مع نشاط للرياح بمحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على قرى دشلوط وساو والكودية وديروط بمحافظ أسيوط، وأمطار متوسطة على بعض مدن بورسعيد والقليوبية.

وتابعت الأجهزة التنفيذية والمحافظون جهود شفط تراكمات مياه الأمطار وأعمال تصريفها، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية في بعض المناطق.

وطالب اللواء هشام آمنة من المحافظات ضرورة استمرار المتابعة الميدانية ،واستمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية.

وشدد على ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية في الشوارع على مدار اليوم والرقابة المستمرة على تواجد معدات الشفط وإزالة تراكمات المياه لسيولة الحركة المرورية.

فيديو قد يعجبك: