إعلان

"ناصر العسكرية" تنظم لقاءات "نقل الخبرة" لصقل مهارات الدارسين

01:29 م السبت 04 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

نظمت أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا عددا من لقاءات نقل الخبرة في ضوء خطة القوات المسلحة لصقل مهارات ومعرفة الدارسين العسكريين والمدنيين والوافدين من الدول الشقيقة في مختلف المجالات.

وبحسب بيان للقوات المسلحة، السبت، تم عقد لقاء للدكتور هاني سويلم، وزير الري تناول خلاله جهود الدولة واستراتيجيتها الحالية والمستقبلية لتقليص عجز الميزان المائي في ظل التداعيات المرتبطة بالتغيرات المناخية، مشيرا إلى عمق الشراكة والتعاون مع جميع دول حوض النيل والتشاور والتنسيق المستمر لمواجهة التحديات والتعاون للتغلب عليها.

كما تم عقد لقاء للواء حاتم الجزار، رئيس هيئة القضاء العسكري، استعرض خلاله مهام الهيئة والإدارات التابعة لها والدور المنوط بكل إدارة، وأسلوب التعاون بين المحاكم المدنية والمحاكم العسكرية وفقا لقواعد قانون القضاء المصري.

وأشار تشارلز أنجينا، نائب السفير الأوغندي بالقاهرة، خلال لقاءه، إلى مجالات التعاون بين مصر وأوغندا في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للدولتين الشقيقتين، فضلا عن التعاون والتنسيق المشترك في القضايا الإقليمية والمشروعات بين مصر وأوغندا، والتبادل التجاري بين البلدين.

وألقى اللواء أركان حرب أشرف محمد فارس، مدير أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، خلال اللقاءات، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للحضور.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة التعليمية بالأكاديمية بشكل متكامل مرتكزة على عدد من المحاور همها توسيع دائرة الفكر وتكثيف الزيارات ومحاضرات نقل الخبرة مع كبار رجال الدولة بما يضيف مزيد من الخبرات والمعرفة لأعضاء هيئة التدريس والدارسين.

فيديو قد يعجبك: