إعلان

"القوى العاملة": جاهزون للتعاون مع "القناة للسكر" في مجالي التدريب المهني والسلامة

11:28 م الإثنين 30 يناير 2023

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (ا ش أ):

أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، على جاهزية "الوزارة" في تقديم كافة أشكال التعاون مع إدارة شركة القناة للسكر بالمنيا باعتبارها أكبر شركة في إنتاج السكر الأبيض في الشرق الأوسط وأفريقيا، على أن يشمل التعاون مجالي التدريب المهني، والسلامة والصحة المهنية، فضلاً عن رعاية العمالة الزراعية وإمكانية ضمها لمنظومة التأمينات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء "الوزير" صباح اليوم الإثنين، بمكتبه بديوان عام الوزارة، مع وفد من إدارة شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبدالله الرئيس التنفيذي، وذلك لبحث إمكانية التعاون المشترك بين الوزارة والشركة.

ووجه "الوزير"، الإدارات المختصة بالوزارة بصياغة بروتوكول تعاون يشمل ما جرى الاتفاق عليه في الاجتماع، خاصة مع المركز القومي للسلامة والصحة المهنية التابع للوزارة، موضحًا أن الوزارة تمتلك مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة على إستعداد كامل لتدريب وتأهيل العمالة في المنيا على المهن التي تحتاجها "الشركة".

وأشار إلى أن خطة الوزارة لتطوير المناهج بها،إلى جانب البحث عن الآليات المناسبة لإدماج العمالة المتعاقدة والموردة للشركة تحت مظلة العمالة غير المنتظمة لتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والاقتصادية لهم وعددهم أكثر من 15 ألف عامل متعاقد ومورد.

من جهته، تقدم الدكتور كامل عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة بالشكر والتقدير للوزير على هذا اللقاء، مثمناً دور الوزارة في التعاون مع شركات القطاع الخاص وتعزيز علاقات العمل، مستعرضاً أهم المحاور التي تتطلع الشركة للتعاون مع الوزارة فيها وهي: مجال السلامة والصحة الهنية وتنظيم وعقد ندوات توعية بهذا الشأن، ومجال التدريب المهني، وشمول فئة المزارعين بالشركة سواء العاملين أو الموردين تحت مظلة رعاية وحماية الدولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: