إعلان

وزير النقل: لا أتهرب من المسئولية وأنا مسئول عن كل الطرق حتى وإن كانت غير تابعة للوزارة

02:34 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن الخطة القومية لتطوير الطرق، تتضمن إنشاء طرق جديدة بطول 7000 كيلو متر تم تنفيذ 5800 كيلو متر منها، مشيرا إلى أن خطة الوزارة بشأن مشروعات النقل والكباري تستهدف رفع كفاءة 10 آلاف كيلو متر، وتم إنجاز 7800 كيلو متر، وجاري استكمال الأعمال.

جاء ذلك خلال رد وزير النقل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة العامة المقدمة من أعضاء مجلس النواب.

وأضاف وزير النقل قائلا: "أنا لا أتهرب من المسئولية، وكل الطرق التي تم إنشاءها حتى بعيدا عن وزارة النقل أنا مسئول عنها وسيتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع أي مشكلات تتعلق بالطرق، مشيرا إلى أنه لا يتأخر في التعامل مع أي مشكلة تخص الكباري، حتى وإن كانت غير تابعة لوزارة النقل.

وأكد كامل الوزير استعداد وزارة النقل لتلبية جميع مطالب النواب، قائلا: "الشطارة موجودة والصنعة موجودة لكن المشكلة في الفلوس".

وتابع قائلا:"أتمنى لو وصلنا إلى صفر حوادث مثل السويد، ولكن جودة الطرق ليست هي المحدد الوحيد لخفض الحوادث وهناك 4 عوامل من بينها جودة الطرق، والمواصفات الفنية، وقائدي السيارات، والسيارات نفسها".

وحول تأخر تنفيذ بعض الطرق قال وزير النقل إن هناك طرق تنفذها وزارة الإسكان، فنحن لا ننفذ كل الطرق، وبعض الطرق الخاصة بجهاز التعمير أخذناها وتم تطويرها".

وتابع: "نحتاج لتوفير (البيتومين والسولار) لتبطين الطرق وهذا يتم تدبيره بالدولار، مضيفا أن الدولة تحاول توفير السولار الخاص بالمخابز وبعدها للطرق، وكل البيتومين المنتج محليا ناخده كله ونستورد كميات أقل، معلش نستحمل شوية".

فيديو قد يعجبك: