إعلان

تحذير من طقس الجمعة: شديد الحرارة.. والقاهرة 38 درجة

09:46 م الخميس 25 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا الجمعة طقسًا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، حارًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على القاهرة الكبرى والسواحل والوجه البحري.

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى ارتفاع معدلات الرطوبة والتي تؤدي إلى تكون السحب المتفرقة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى مما يحد من تأثير أشعة الشمس.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس وقت الذروة، حيث نصحت بالإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، مشيرة إلى استمرار الشبورة المائية صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية.

وتوقعت الهيئة، نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى استقرار حركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، وارتفاع الأمواج يتراوح بين (1,5-2) متر.

ونصحت الهيئة، المواطنين بتفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

وجاءت متوسط نسب الرطوبة على النحو التالي:

القاهرة والوجه البحري 80-85

السواحل الشمالية 90-95

جنوب سيناء 65-75

شمال الصعيد 45-50

جنوب الصعيد 30-35

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة الجمعة على النحو التالي:

القاهرة والوجه البحري العظمى 35 - المحسوسة 38

الوجه البحرى العظمى 31- المحسوسة 34

جنوب سيناء العظمى 40- المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 37- المحسوسة 39

جنوب الصعيد العظمى 42- المحسوسة 42

فيديو قد يعجبك: