إعلان

"حياة كريمة" تطلق مبادرة "يدوم الفرح" لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج

11:08 م الجمعة 08 يوليه 2022

مبادرة حياة كريمة

(أ ش أ):

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير مبادرة (يدوم الفرح) لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة بني سويف تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تخفيف العبء عن كاهل الفئات الأولي بالرعاية.

وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم الجمعة، أن المرحلة الأولى من مبادرة يدوم الفرح تتضمن تجهيز 100 فتاة مقبلة على الزواج بكافة الأجهزة الكهربائية (غسالة – بوتاجاز – ثلاجة – تليفزيون 50 بوصة)، على أن يتم استكمال باقي مراحل المبادرة خلال الفترة المقبلة.

وقدم محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أطلق مبادرة حياة كريمة، والتي من ثمارها مبادرة "يدوم الفرح" التي تفتح أبواب الخير والسعادة على بناتنا وأبنائنا شباب وفتيات مصر.

كما وجه الشكر لفريق عمل مؤسسة "حياة كريمة"، وتعاونها المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مبادرات رائدة في مختلف المجالات تساهم في دعم رؤية وجهود الدولة التنموية ، ومن أفضل الأمثلة لذلك، مبادرة "يدوم الفرح" التي ساهمت في تنفيذها مؤسسة أبو هشيمة الخير، وتستهدف دعم وبناء الأسرة المصرية،مشيراً إلى أن مثل تلك المبادرات، تتكامل أهدافها مع أهداف ومشروعات المبادرة الرئاسية" حياة كريمة".

وأشارت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إلى أن الاحتفالية تم تنظيمها بالتنسيق بين المحافظة وبالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير، لتوفير مستلزمات بيت الزوجية من أجهزة كهربائية ومنزلية، موضحة أن دور المؤسسة لا يقتصر على الدعم المادي فقط بل امتد ليشمل الجانب التوعوي.

وأوضحت عمر، أنه تم عقد دورات تدريبية للمقبلين على الزواج على مدار 3 أيام في إطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، الذي تم تنفيذه من خلال المؤسسة و بالتعاون مع الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة، وشملت عددا من الموضوعات والمحاور: أحكام الزواج، تنمية وتنشئة الأسرة، وفن التعامل بين الزوجين، وإدارة الخلاف.

ووجهت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اتاح الفرصة للشباب ومكنهم حتي استطاعوا قيادة مؤسسة شابة كمؤسسة حياة كريمة، مؤكدةً أن مبادرة يدوم الفرح جاءت تنفيذاً لتوجهيات الرئيس السيسي بتجهيز 100 عروسة في كل محافظات الجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: