إعلان

هدم 173 عقارًا في 4 مناطق.. آخر تطورات إزالات القاهرة

11:08 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

كتب- محمد نصار:

تواصل الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تنفيذ أعمال الإزالات في عدد من المناطق من أجل نقل سكانها لمناطق جديدة.

إزالات السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة

أسفرت آخر جهود إزالات مناطق: السكر واليمون، الجيارة، وحوش الغجر، عن إخلاء وهدم جزئي لعدد 7 عقارات بإجمالي 19 أسرة مستحقة.

وبهذا يصل إجمالي ما تم إخلائه من العقارات بالمناطق المذكورة إلى 296 عقارًا من إجمالي 520 عقارًا وتنفيذ الهدم الكلي لـ 149 عقارًا ونقل 950 أسرة مستحقة من إجمالي 1660 أسرة مقرر نقلهم.

وتأتي أعمال إزالات منطقة: السكر والليمون، حوش الغجر، والجيارة، استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق غير الآمنة والخطرة.

ويتم نقل سكان المناطق إلى كمبوند الخيالة والذي يطل على بحيرة عين الحياة وعدد من المناطق الأثرية وبالقرب من متحف الحضارات، ونادي الفروسية، ويقع في منتصف الطريق المؤدي إلى مناطق السيدة عائشة، وكورنيش النيل، والمنيل والتي تطورت وتغيرت ملامحها نهائيًا.

إزالات الجبخانة بمصر القديمة

أسفرت آخر أعمال إزالة العقارات بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة عن هدم 24 عقارا وإخلاء 29 عقارا من إجمالي 41 عقارا بعدد 114 أسرة مستحقة من إجمالي 311 أسرة مقرر نقلهم خلال الفترة القادمة.

ويتم إجلاء وتسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء ونقلهم إلى مدينة "المحروسة" في حي السلام ثان والتي أقامتها الدولة بديل العشوائيات والمناطق غير الآمنة.

ويضم مشروع "المحروسة 1 و2 في منطقة النهضة التابعة لمدينة السلام شرقي القاهرة، 4913 وحدة سكنية، بالإضافة لمستشفى ومجمع مدارس وحدائق ومراكز تجارية وثقافية، ودور عبادة، ودور لرعاية الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنطقة للورش والحرفيين.

فيديو قد يعجبك: