إعلان

طقس السبت.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الجو ودرجات الحرارة

11:46 م الجمعة 15 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشفت الهيئة العامة للأرصاد حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 16 يوليو 2022، ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحًا تقريبًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات توخي الحذر والقياددة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وأعلنت الإدارة المركزية للمصايف عودة الهدوء والاستقرار لحالة البحر والأمواج بعد أيام من الاضطراب، مع وجود بعض الأمواج الخفيفة إلى المتوسطة بشواطئ غرب الإسكندرية.

وناشدت الإدارة العامة للمصايف الالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين حرصًا على سلامة الجميع.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة بدء من يوم الأحد المقبل والموافق 17 يوليو 2022، حيث تسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل مدينة الإسكندرية 34 درجة مئوية، وتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارًا، وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلًا و55% نهارًا.

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلًا و15% نهارًا.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لآشعة الشمس منعًا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36

الوجه البحري العظمى 30-المحسوسة 33

جنوب سيناء العظمى 38-المحسوسة 40

شمال الصعيد العظمى 36-المحسوسة 37

جنوب الصعيد العظمى 39-المحسوسة 40

فيديو قد يعجبك: