إعلان

رسوم النظافة الجديدة.. هل تطبقها الحكومة مع زيادة الكهرباء المرتقبة؟

10:47 ص الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لبدء تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح فواتير الكهرباء بدايةً من يوليو المقبل على فاتورة الكهرباء التي سيتم تحصيلها بداية من أغسطس 2022.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن في يونيو 2020 مد فترة الدعم على الكهرباء 3 سنوات جديدة تنتهي في 2024/2025، تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بمد فترة رفع الدعم عن الكهرباء؛ خصوصًا بعد انتشار فيروس كورونا خلال تلك السنوات الماضية.

وترتبط رسوم النظافة الجديدة التي تم إقرارها من قبل البرلمان في قانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته التنفيذية التي صدرت بشرائح استهلاك الكهرباء في تحديد قيمة رسوم النظافة الجديدة على الفواتير.

وتتراوح رسوم النظافة الجديدة من 2 جنيه لـ 40 جنيها للسكني ومن 150 جنيها لـ 300 جنيه للتجاري والإداري و5 آلاف جنيه على كل جامعة من الجامعات لتوفير التمويل المطلوب للمنظومة الجديدة وتمويل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة وفق القانون.

لكن هل تطبق رسوم النظافة الجديدة تزامنا مع بدء تطبيق زيادة أسعار شرائح الكهرباء في يوليو القادم؟، وردا على ذلك كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية آخر التطورات فيما يتعلق بموعد بدء تطبيق رسوم النظافة الجديدة والتي تبدأ من 2 جنيه وحتى 40 جنيها للشقق السكنية.

وقال المصدر، في تصريح لمصراوي، إنه حتى الآن لا يوجد أي جديد بشأن موعد تطبيق الرسوم الجديدة للنظافة.

وأضاف المصدر: "لغاية دلوقتي مفيش أي جديد، منتظرين نطبق الخدمة الأول في جميع المناطق والمحافظات ومن ثم بدء تطبيق الرسوم الجديدة حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي في منظومة النظافة على أرض الواقع".

وشدد على أن رسوم النظافة الجيدة سيتم تحديدها وفقا لشرائح استهلاك الكهرباء الخاصة بالمواطنين وذلك لتحقيق العدالة ومراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطن المصري.

فيديو قد يعجبك: