إعلان

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين بشأن طقس الموجة الحارة

10:50 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الموجة الحارة التي تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي، إن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يجلب معه كتل هوائية جنوبية شرقية ويمر على البحر المتوسط محمل بكتل كبيرة من بخار الماء ليسبب ارتفاعًا في درجات الحرارة.

ووجهت منار نصائح عاجلة إلى المواطنين مفادها: ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، خصوصًا من الساعة 12 ظهرًا لـ 3 عصرًا، محذرة من أن التعرض المباشر للشمس والارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة، يزيد من درجة الحرارة المحسوسة للمواطن في الشارع، لذلك ننصح بعدم التعرض لها لأنها قد تؤدي إلى "ضربة شمس" أو مزيد الإحساس بالحرارة.

,نصحت المواطنين، بارتداء الملابس القطنية والبيضاء والفضفاضة، واصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

ومن المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة على مناطق عديدة من البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشرقية، جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون الطقس حار على السواحل الغربية، ويصبح الطقس معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى على النحو التالي:

القاهرة: العظمى 38، الصغرى 24.

الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 23.

بورسعيد: العظمى 36، الصغرى 23.

السويس: العظمى 38، الصغرى 23.

شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 27.

الفيوم: العظمى 39، الصغرى 22.

أسوان: العظمى 43، الصغرى 28.

الأقصر: العظمى 42، الصغرى 24.

فيديو قد يعجبك: