إعلان

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز الدولة 2022

09:18 م الأحد 05 يونيو 2022

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يعلن المجلس الأعلى للثقافة عن اجتماعه السنوي السابع والستين المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وذلك يوم الثلاثاء 7 يونيو بقاعة المجلس بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

يأتي انعقاد هذا الاجتماع بحضور أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوًا، حيث يُخصص الاجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل، التقديرية، التفوق في المجالات الثلاثة الرئيسة: الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية من واقع الأسماء التي تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتي عملت على مدى الأشهر الماضية، إضافةً إلى إعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية، والتي أقرتها لجان الفحص الخاصة بها في الفروع الُمعلن عنها.

وفيما يلي ننشر القائمة الكاملة لأسماء المرشحين في القوائم القصيرة..

جائزة النيل

ترشح للحصول للفوز بجائزة النيل فرع الآداب كل من الشاعر الكبير فاروق جويدة، والأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد.

ترشح لجائزة النيل فرع الفنون كل من: المخرج الكبير داوود عبد السيد، والمخرج الكبير محمد فاضل.

وترشح لجائزة النيل في العلوم الاجتماعية كل من: اسم الراحل الدكتور رجائى عطية، الدكتور محمد رياض.

أما جائزة النيل للمبدعين العرب فترشح لها كلا من: الدكتور على عبد الله خليفة، والدكتور قيس العزاوى.

جائزة الدولة التقديرية..

وفي القائمة القصيرة لجائزة الدولة التقديرية في فروعها الثلاثة "الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية" سيتم اختيار ثلاثة مرشحين من أصل 6 مرشحين في كل فرع.

وترشح للحصول للفوز بجائزة الدولة التقديرية في الآداب كل من: الأديب كمال رحيم، الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الدكتور عبد الرحيم الكردي، الدكتور يوسف نوفل، والدكتور صابر عبد الدايم، والدكتور أسامة أبو طالب.

وترشح لجائزة الدولة التقديرية في الفنون كل من: الدكتور أحمد نبيل، الدكتور حمدى عبد الله، والفنان رشوان توفيق، الدكتور عبد العليم زكى، الدكتورة سهير زكى حواس، والكاتبة فاطمة المعدول.

وترشح لنيل جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية في العلوم الاجتماعية كل من: الدكتور أحمد القناوى، والدكتور أحمد عبد الخالق، والدكتور حسن سلامة، الدكتور حسن السعدي، والدكتور سعيد إسماعيل، ولدكتور عبد السلام أبو قحف، الدكتور محمد نعمان جلال، والدكتور معتز سيد عبدالله.

جائزة الدولة للتفوق..

وفي القائمة القصيرة لجائزة الدولة للتفوق في فروعها الثلاثة "الآداب – الفنون – العلوم الاجتماعية" سيتم اختيار مرشحين اثنين من أصل 4 مرشحين في كل فرع.

وترشح للحصول على عن جائزة الدولة للتفوق في الآداب كلا من: الشاعر الكبير إبراهيم داوود، الدكتور ريم بسيوني، السيناريست عبد الرحيم كمال، الدكتور عمرو دوارة.

وترشح لجائزة الدولة للتفوق في الفنون في الفنون كلا من: حنان راضي، إيمان عبد الدايم، جمال ياقوت، أحمد عبد الكريم.

وترشح لنيل جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية في العلوم الاجتماعية كلا من: إيمان عامر، أحمد حسنين، أحمد نبوي، أحمد رجب، اسم الراحلة تهاني الجبالي، على سليمان.

فيديو قد يعجبك: