إعلان

الشيوخ يوافق على إنشاء كوبرى مشاة بمدينة كفر سعد بتقاطع طريق دمياط المنصورة

12:30 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إحالة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي، لعمل كوبري المشاة في مدينة كفر سعد على محطة القطار عن تقاطع طريق دمياط المنصورة الغربي مع مدخل طريق كفر سليمان.

وقال النائب وليد التمامي فى الاقتراح برغبة، إن المقترح يستهدف إنشاء كوبري مشاة في مدينة كفر سعد أعلى محطة القطار عند تقاطع طريق دمياط المنصورة الغربي مع مدخل طريق كفر سليمان وذلك لعدة أسباب منها: "طريق دمياط - المنصورة الغربي يربط بين محافظة دمياط ومحافظة الدقهلية، لافتًا إلى أن هذا الطريق يتم تطويره وتوسعته وإنارته وأوشك على الانتهاء، والطريق بعد تطويره ونتيجة لتوسعته وازدواجيته أصبح يمثل خطورة على حياة المواطنين.

وأضاف أن إنشاء كوبري مشاة على الطريق ومزلقان سكة حديد هـو الحل الأمثل لتفادي كثرة الحوادث التي تقع عند محاولة عبوره للوصول إلـى مـدخل مدينـة كفر سليمان، كما أن إنشاء الكوبرى يحتاج لمخصصات مالية.

ووافقت اللجنة على المقترح المقـدم مـن النائب وليـد التمـامـي بعمل كوبرى المشاة في مدينـة كـفـر سـعد أعلى محطـة القطـار عـنـد تـقـاطع طريـق دمياط المنصورة الغربي مع مدخل طريق كفر سليمان.

وأوصت اللجنة بـضـرورة إنشـاء كـوبـري الميـاه مـن مـدخل مدينـة كـفـر سـعـد وحتى مدخل قـريـة كفر سليمان والـقـرى المجاورة بطـول ١١٠م لأن إنشائه أصـبـح ضـرورة مصلحـة علـى أن ينفـذ عـلـى مـرحلتين (المرحلـه الأولى) بطـول ٢٦ م مـن عـلـى الـطـريـق السريع (المرحلـة الثانيـة مـن نهاية الطريق السريع وحتى مدخل طريـق قـريـة كفر سليمان.

كما أوصت بتنفيذ الـكـوبـرى بواسـطة الهيئـة العامـة للـطـرق وتحـت إشـرافـها علـى أن تكـون التكلفه المالية مناصفة بين الهيئة العامة للطرق ومحافظة دمياط. - رفع المقترح لرئاسة مجلس الوزراء لتكليف الجهات المعنية بما تراه مناسبا نحـو هـذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: