إعلان

وزير التعليم العالي: نسب تنفيذ الجامعات الإلكترونية في المحافظات وصل إلى 85%

06:16 م الإثنين 30 مايو 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بضرورة تحفيز الاستثمارات الخاصة في مشروع الجامعات التكنولوجية بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023.

وقال إن معدلات ونسب التنفيذ بمشروع الجامعات التكنولوجية يتراوح ما بين 80% إلى 85%، مشيرًا إلى أن الجامعات التكنولوجية منتشرة في العديد من المحافظات منها الأقصر، أسيوط الجديدة، بورسعيد الجديدة، والغربية، بالإضافة إلى المدن الصناعية مثل 6 أكتوبر، وبرج العرب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور فخري الفقي، لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة – عين شمس – حلوان) والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023، بحضور وزير التعليم العالي.

وقال وزير التعليم العالي، إن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بملف التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام ينعكس في تطور حجم الإنفاق على القطاعين خلال الأعوام الماضية، موضحًا أن موازنة وزارة التعليم العالى والبحث العلمي بالعام المالي الجديد 2022/2023 تبلغ نحو 85.7 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: