إعلان

إلغاء الأجازات وتعريفة المواصلات.. 8 توجيهات حكومية للمحافظات طوال أيام العيد

09:31 ص الثلاثاء 03 مايو 2022

اللواء محمود شعراوي


كتب- محمد نصار:

تتابع وزارة التنمية المحلية بشكل يومي مع جميع المحافظات على مستوى الدولة الإجراءات الخاصة بعيد الفطر المبارك.

وفي إطار ذلك وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مجموعة من التعليمات للمحافظات للالتزام بها طوال أجازة عيد الفطر المبارك، ويستعرضها مصراوي في النقاط التالية:

1- تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات الصحة والطب البيطري والتموين خلال أيام العيد على الأسواق والمحال التجارية للسيطرة على عمليات تداول السلع الغذائية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

2- إجراء جولات ميدانية من قبل المحافظين لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال أيام عيد الفطر والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على راحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

3- التصدي بحزم لأي محاولات للتعدي على أراضي وأملاك الدولة أو الأراضي الزراعية والبناء المخالف والمرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية على نطاق عملهم خلال أجازة العيد والتنسيق مع الإدارات الزراعية وحماية الأراضي وقوات إنفاذ القانون ومنظومة المتغيرات المكانية لرصد أي تعديات أو متغيرات بناء تحدث بالمخالفة وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

4- تكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالي وراحة المواطنين، ورفع أي إشغالات أو مخالفات والقضاء على أي ظواهر سلبية في الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية وحركة المواطنين خلال العيد.

5- طالب الوزير القيادات المحلية بالاستجابة السريعة لشكاوى أو بلاغات المواطنين خلال أجازة العيد من أي ظواهر سلبية تواجههم.

6- شن حملات على المواقف والساحات بالمحافظات للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة لمنع استغلال المواطنين من بعض السائقين المخالفين.

7- استمرار المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات لبيع السلع الغذائية حتى نهاية العام واستمرار متابعتها للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع والتزام التجار بالبيع بأسعار مخفضة للمواطنين.

8- إلغاء الإجازات والراحات خلال أيام العيد للعاملين بالإدارة المحلية حتى نهاية أجازة عيد الفطر للعمل على راحة وسلامة المواطنين وقضاء إجازة سعيدة مع أسرهم في جميع المحافظات أو التيسير على الأسر التي ستزور المحافظات الساحلية خلال أجازة العيد.

فيديو قد يعجبك: