إعلان

الإعلام والإرهاب الإلكتروني.. عميدة "إعلام القاهرة" تكشف عن محاور المؤتمر الدولي للإعلام

12:45 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إنه يقع دور مهم للإعلام التقليدي منه والحديث ووسائل التواصل الاجتماعي، في نشر مفاهيم التنمية المستدامة؛ لأنها عملية مشتركة بين المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأضافت مصطفى، خلال المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية الإعلام بجامعة القاهرة، على مدار يومَي الأحد والإثنين، أن قضية التنمية المستدامة هي الشاغل للمجتمعات، وهي مفهوم شامل يتضمن البعد الاقتصادي والتشريعي والاجتماعي.

وأشارت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة إلى أن المحور الأول للمؤتمر يناقش قضايا التحول الديمقراطي والإصلاح المالي والاقتصادي والتمكين الاجتماعي ودعم قضايا الإصلاح السياسي، علاوة على أن المحور الثاني يناقش بالأبعاد الإعلامية في الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان وأخلاقيات وتشريعات الإعلام العربي والتجارب المختلفة عربية ودولية في مجال دعم حقوق الإنسان.

ولفتت مصطفى إلى أن المحور الثالث يركز على الإعلام العربي والأمن القومي، وذلك من حيث تأثيرات الأخبار الزائفة والمفبركة على الأمن القومي، وخطاب الكراهية في وسائل الإعلام وكيفية مواجهته ومخاطر الإعلام الإلكتروني على الأمن القومي والقوانين والتشريعات المنظمة لحماية أمن المعلومات.

وذكرت عميدة كلية الإعلام أن المحور الرابع يناقش تحديات الإعلام الصحي والتعليمي في ضوء خطط التنمية المستدامة؛ خصوصاً أثناء الأزمات، وكذلك العرض العلمي لتطبيقات الإعلام الرقمي في مجال التعليم وتطوير منظومته.

وأوضحت مصطفى أنه تقدم البحوث في المحور الخامس حول الإعلام وقضايا الإرهاب من حيث التحديات واستراتيجيات المواجهة والإرهاب الإلكتروني والإعلام الرقمي ودور الإعلام الديني والإعلام الأمني في مواجهة الإرهاب والحملات الإعلامية لتعزيز ثقافة المواطنة والسلام.

ولفتت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة إلى أن المحور السادس يدور حول الإعلام في عصر التحول الرقمي ودعم خطط التنمية المستدامة، ومن بين ما يناقشه هذا المحور التربية الإعلامية والرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام والتسويق الرقمي لدعم خطط التنمية المستدامة.

وتابعت مصطفى: يعرض المحور الأخير قضايا الإعلام البيئي والتنمية المستدامة، ومن بين ذلك دور الإعلام في تنمية الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة مع التركيز على قضايا التغير المناخي والاحتباس الحراري والتصحر والتجارب العربية والدولية في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: