إعلان

بتخفيض الاستهلاك.. محافظ القاهرة يدعو المواطنين للمشاركة في "ساعة الأرض"

08:11 ص السبت 26 مارس 2022

محافظ القاهرة

القاهرة- (أ ش أ):

قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن العاصمة ستشارك اليوم السبت، في الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري "ساعة الأرض" بإطفاء الإنارة غير الضرورية بنسبة 50% لمدة ساعة من الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف مساء بديوان عام المحافظة وكافة المباني العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة عدا غرف العمليات.

وأكد المحافظ أن "ساعة الأرض" تقدم رسالة قوية بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، داعيا المؤسسات المصرفية والسياحية والفنادق والجهات المختلفة للمشاركة في هذا الحدث، كما دعا المواطنين للمشاركة فيه بتخفيض الاستهلاك بمنازلهم.

وقال "إن المشاركة تهدف إلى توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري وهو أحد أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها في مؤتمر المناخ العالمي COP 27 المقرر انعقاده في نوفمبر 2022 بشرم الشيخ، كما تهدف إلى تدريب المواطنين على المشاركة في مسئولية التصدي للمشاكل ومشاركة شعوب العالم في تقليل الأسباب المؤدية لمشكلة التغير المناخي.

يذكر أن الدعوة لهذه الحملة كانت قد بدأت في مدينة سيدني بأستراليا عام 2007 وشارك بها أكثر من 2 مليون مؤسسة ومنزل بإطفاء الأنوار لمدة ساعة تحت شعار "ساعة للأرض" ولاقت الحملة نجاحا كبيرا دعا معظم دول العالم إلى المشاركة بها في الأعوام التالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: