إعلان

وظائف جديدة بالقوى العاملة.. الشروط ومواعيد التقديم

10:58 م الأحد 20 فبراير 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، حاجة الوزارة لشغل 9 وظائف قيادية من الدرجة العليا، و30 بدرجة مدير عام بالديوان العام بالمجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا من ذوي الكفاءات والخبرة المتميزة والمؤهلة علميا.

موعد التقديم

تقدم الطلبات والمستندات اعتباراً من الثلاثاء 22 فبراير ولمدة شهر، ولن تقبل الطلبات التي ترد بالبريد أو بعد الميعاد المحدد.

9 وظائف قيادية

كشف الوزير، عن الـ 9 وظائف المطلوبة بالمستوى العالي (الدرجة العليا) وهي: رؤساء للإدارة المركزية: لنظم المعلومات والتحول الرقمي، لمعلومات سوق العمل والتشغيل، وللتدريب المهني، وللشئون المالية والإدارية، ولشئون مكتب الوزير، وللموارد البشرية، وللسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وللإدارة الإستراتيجية، ولشئون العمال غير المنتظمة.

30 وظيفة

قال الوزير، إن الـ 30 وظيفة المطلوب شغلها للمستوى الوظيفي لدرجة مدير عام تتمثل في الإدارات العامة: لتخطيط ومتابعة التدريب المهني، ولمعلومات سوق العمل ودراسات الأجور والإنتاجية، ولشئون شركات إلحاق العمالة، ولتأمين بيئة العمل، وللصحة المهنية، وللشئون الإقليمية والدولية، ولفض منازعات العمل الجماعية، ولشئون المنظمات النقابية، ولإدارة وتنمية المواهب، ولتراخيص وتنظيم عمل الأجانب، وللعلاقات العامة والمراسم، ولخدمة المواطنين، وللتشغيل، وللبنية الأساسية وتأمين المعلومات، ولرعاية العمالة غير المنتظمة، وللتفتيش التوجيهي للسلامة، والمتابعة والتقييم، والمتابعة شئون المديريات، ولعمليات الموارد البشرية، وللمكتب الفني، و المنظمات والاتفاقيات الدولية، والتخطيط الاستراتيجي والسياسات، والسكرتارية التنفيذية، والمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للاتصال السياسي والشؤون البرلمانية، والأزمات والكوارث والحد من المخاطر، التراخيص واعتماد المراكز الخاصة، ولبيانات العمالة والمنشآت، والحسابات واستثمار موارد العمالة غير المنتظمة، والاستحقاقات والمزايا.

شروط وظائف الإدارة العليا

- أن يكون مستوفيا لشروط شغل الوظيفة المعلن عنها طبقا لبطاقة الوصف.

- أن يرفق بطلبه المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وإنجازاته السابقة.

- أن يكون حاصلا على الدورات التدريبية المتطلبة لشغل الوظائف المعلن عنها.

- أن يقدم مقترحا وافيا لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته بما يحقق رضا المواطنين.

- يراعي في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافاً محددة زمنياً وقابلة للقياس والتطبيق مشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

شروط المستوى الوظيفي العالي

- أن يتوافر في شاغل الوظيفة بالإضافة إلى ما تحدده قوانين التوظف (قضاء مدة بينية قدرها عام) على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قضاء مدة كلية مقدارها ثمانية عشر عاما على الأقل للعاملين (خارج الجهاز الإداري) تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

- مؤهل دراسي عال مناسب يتلاءم مع نوع وطبيعة العمل.

- اجتياز التدريب اللازم الذي يحدده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في ضوء القانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

- أن يكون لدى المتقدم، قدرة كبيرة على القيادة والتوجيه واتخاذ القرارات الإدارية الفعالة ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها ومعرفة تامة بالقوانين واللوائح والنظم والتعليمات المتصلة بالعمل، والمعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية.

شروط مدير عام

- أن يتوافر في شاغل الوظيفة بالإضافة إلى ما تحدده قوانين التوظف (قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في المستوى الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عاما على الأقل للعاملين (خارج الجهاز الإداري) تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

- مؤهل عال مناسب يتلاءم مع نوع وطبيعة العمل.

- اجتياز التدريب اللازم الذي يحدده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في ضوء القانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

- القدرة على القيادة والتوجيه واتخاذ القرارات الإدارية الفعالة.

- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي وما يتصل به من مهارات أساسية، والمعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية.

الأوراق المطلوبة

- نموذج طلب شغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالإدارة العامة للعمليات الموارد البشرية.

- شهادة خبرة أو بيان حالة معتمد ومختوم من جهة العمل الحالية (أصل + 6 صورة).

- بيان معتمد ومختوم عن أبرز الإنجازات مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك إن وجدت من (أصل + 6 صورة).

- مقترحات تطوير الوحدة المتقدم لشغل وظيفتها (أصل +6 صورة).

- أن يكون مستوفيا لباقي اشتراطات شغل الوظيفة والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال بطاقة الوصف المعلن عنها بمقر الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بديوان عام الوزارة.

- صور الشهادات الدراسية بعد الجامعية الحاصل عليها إن وجدت

- صور من الدورات والشهادات الحاصل عليها في اللغات الأجنبية والحاسب الآلي إن وجدت.

- 7 صور فوتوغرافية 4 ×6.

- تقييم المتقدمين على أساس مجموعة من المعايير والقدرات، وذلك مع باقي اشتراطات شغل الوظيفة (القدرات العلمية -التاريخ الوظيفي- المقترح التطويري - السمات الشخصية - البرامج التدريبية) طبقا للمادة 56 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 81 لسنة 2016.

عنوان التقديم

تسلم الطلبات والمستندات مستوفاه باليد إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بديوان عام الوزارة بإدارة عمليات الموارد البشرية بالدور العاشر الكائن 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا في موعد غايته شهر اعتبارا من 22 فبراير الجاري حتى 24 مارس المقبل ولن تقبل الطلبات التي ترد قبل النشر أو بالبريد أو بعد الميعاد المحدد.

فيديو قد يعجبك: