إعلان

وزير الدعوة والإرشاد السعودي يشارك في المؤتمر الدولي الـ 32 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.. غدا

10:41 ص الجمعة 11 فبراير 2022

الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

يشارك الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، في أعمال المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 12-13 فبراير لعام 2022 م، تحت عنوان (عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي).

ومن المقرر أن يلقي وزير الشون الإسلامية والدعوة والإرشاد، كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر، صباح غد السبت، بأحد فنادق القاهرة.

ويتناول المؤتمر عددًا من المحاور منها مشروعية الدولة الوطنية، وضوابط عقد المواطنة، والتسامح الديني، ومكانة المرأة في الدولة الوطنية، وعقد المواطنة والحماية الاجتماعية، وعقد المواطنة وأثره في تحقيق الأمن المجتمعي، والتزام عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام العالمي.

ويناقش المؤتمر أهمية ترسيخ وتجذير ثقافة العيش المشترك والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعبية عامة، والعمل معًا على أرضية إنسانية خالصة للبشرية جمعاء، وعملًاعلى تأصيل نظرية فقهية معاصرة ترسيخ لعقد المواطنة، والحفاظ على كيان الدولة الوطنية.

يشار إلى أن المؤتمر يأتي بمشاركة عدد من وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف وقيادات المؤسسات الدينية في 41 دولة من مختلف أنحاء العالم، وعدد من النخب المؤثرة في مجتمعاتها من علماء وأدباء وكتاب ومفكرين، وبعض قادة الرأي والفكر ورجال السياسة.

ويهدف المؤتمر في الإسهام في ترسيخ مفهوم المواطنة وبيان أثرها في تحقيق السلام المجتمعي العالمي.

وتأتي مشاركة وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة في أعمال المؤتمر استناداً للتوجيهات السامية من القيادة الحكيمة بالسعودية واضطلاعاً بالدور الريادي الذي تتبناه في خدمة الإسلام والمسلمين والمساهمة الفاعلة في كل ما من شأنه خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته وفق منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للتطرف والغلو ، في إطار السياسية الحصيفة التي تتبناها لخدمة الدين والتشرف بحمل لواء نشر الفكر الوسطي المعتدل.

فيديو قد يعجبك: