إعلان

3 توصيات من "تعليم النواب" بشأن أطفال التوحد في المدارس

09:06 م الأحد 04 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، بثلاث توصيات مهمة بشأن الأطفال المصابة بمتلازمة التوحد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: طارق رضوان، فاطمة سليم، نانسي نعيم، ماهيتاب محمد، محمود عصام، وغادة الضبع .

وكانت أهم تلك التوصيات:

1- ضرورة عمل إحصائية بشأن عدد أطفال التوحد في المراحل التعليمية المختلفة، وكذلك بيان بكافة الاحتياجات وحجم العجز في المعلمين المتخصصين في هذا الشأن.

2- ضرورة حصر كليات التربية التي يوجد بها أقسام تربية خاصة، بالتنسبق مع كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، لعمل بروتوكول تعاون بين وزارت الصحة، التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتشكيل لجان للكشف على الاطفال وتحديد أنواع الإعاقات المختلفة.

على أن يتم عقد اجتماع لاحق باللجنة لكشف ما تم بشأن بروتوكول التعاون من أجل تقديم خدمة أفضل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مقدمتهم مصابي طيف التوحد.

3- دعوة وزارات التربية والتعليم، التعليم العالي، والصحة، بإعداد مبادرة للكشف المبكر عن الأطفال ذوي الإعاقة وتحديدا مصابي طيف التوحد، حيث ان الكشف المبكر عن هذه الحالات يساعد كثيرا في علاجها ومنع تدهورها.

فيديو قد يعجبك: