إعلان

القوى العاملة: تنسيق دولي لتنفيذ خطة إعلامية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

11:31 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ

ذكرت وزارة القوى العاملة أن هناك تنسيقّا دوليًا لبدء تنفيذ خطة إعلامية والاستفادة من خبراء الشركاء الاجتماعيين، ومن آليات وإدارات الوزارة في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن هذه الحملة تمتد من الداخل إلى الخارج؛ بهدف صياغتها وتنفيذها على أن تتضمن الرؤية والرسالة والأهداف والجماهير والشراكات، وإعداد استراتيجية قائمة على تحليل الجمهور المستهدف وطرق الوصول إليه، وتحديد حقوق الباحثين عن عمل والعاملين الحاليين في الخارج وتوفير الوعي بالحقوق والواجبات.

وأضافت أنه تم عقد اجتماع تنسيقي اليوم مع مشروع (تعزيز إدارة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي) الذي تم تنفيذه بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والوكالة الأسبانية للتعاون الدولي والتنمية (AECID) والذي يتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة ذات الصلة بمجالات عمل الوزارة ومكافحة الهجرة غير الشرعية للشباب، وتطوير آليات التعاون ووضع خطة العمل لتنفيذ أهداف المشروع.

من جهتهم.. أوضح ممثلو المشروع من الجانب الإسباني أهمية الحملة الاعلامية التي ستحقق تلك الاهداف، والعمل على صياغة وتنفيذ الحملة؛ بهدف رفع الوعي بشأن كيفية السعي وضمان الحصول على وظائف بالخارج بطريقة ملائمة وأخلاقية لضمان شرعية الإقامة والعمل في البلدان الأخرى.

وأضافوا أن الحملة تهدف أيضًا إلى التوعية بالتشريعات الوطنية وسبل حماية الباحثين عن عمل والعاملين الحاليين داخل مصر، وذلك في إطار رسالة معلوماتية وإيجابية ومقنعة ومؤثرة وتعكس التغيرات الإيجابية الناتجة عن الحلول البديلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: