إعلان

"الفن رسالة تصنع التغيير".. معرض فني بمتحف الحضارة

10:49 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر

افتتح بالساحة الخارجية المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، معرضًا فنيًا تحت عنوان "الفن رسالة تصنع التغيير" عن إعادة تدوير المخلفات، وذلك بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

وشهدت فعاليات افتتاح المعرض، حضور نخبة من الأساتذة بالجامعة من بينهم الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور حسام الرفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور عمرو سامى عميد كلية الفنون الجميلة، وهايدى النحاس رئيس قطاع الاتصالات المؤسسية والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، الراعى الرسمى للمعرض.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، فعاليات الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور جميعا، مؤكدًا على حرص المتحف على تنظيم مثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية لما تحمله من فكر فلسفى، لتسليط الضوء على دور القوى الناعمة و رسالة الفن في تغير المجتمع إلى جانب استعراض دور المتحف كمؤسسة حضارية ثقافية وتعليمية تهدف إلى تبنى الأفكار الخلاقة والمشكلات المجتمعية والفنون المختلفة.

كما تم خلال الاحتفالية عرض فيلم عن المتحف وما يحتويه من كنوز متميزة كما قام طلبة كلية الفنون الجميلة بعرض أفلام توثيقية لمراحل عمل المعرض و فيل للرسوم المتحركة عن أهم الأعمال الفنية المعروضة في شكل درامي قصصي.

كما قام منظمو المعرض بتقديم الدروع و شهادات التقدير على جميع المشاركين بالمعرض و إخراجه بهذه الصورة المشرفة.

ويتضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية والإبداعية لطلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التغيرات المناخية المحلية والعالمية، من خلال عرض مجموعة من المشاريع التي استخدم فيها المخلفات المضرة بالبيئة لتوصيل رسائل مجتمعية ونفسية وثقافية للمجتمع.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر الجاري، ويتيح المتحف الفرصة لجميع زائرية بزيارة المعرض مجانا بدون رسوم اضافية على تذكرة المتحف.

فيديو قد يعجبك: