إعلان

أهرامات ورحلات نيلية وأماكن جذابة.. موقع بريطاني يدعو السائحين إلى زيارة مصر

04:53 م الأحد 13 نوفمبر 2022

أهرامات الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة السياحة والآثار إن موقع "ترافل ديلي نيوز" البريطاني السياحي المتخصص، دعا السائحين إلى زيارة المقصد السياحي المصري؛ لاكتشاف والاستمتاع بما يمتلكه من مقومات سياحية متنوعة بجانب أهرامات الجيزة التي يشتهر بها على مستوى العالم.

وأضافت الوزارة، بيان لها اليوم الأحد: جاء ذلك من خلال التقرير الذي نشره الموقع البريطاني، مشيراً إلى أن السائح سيدهشه ما يقدمه المقصد السياحي المصري لزائريه من أنشطة وأماكن سياحية متنوعة وجاذبة.

ونوهن الوزارة بأن الموقع أوضح أن كل مكان في مصر مليء بالتاريخ والثقافة، وأن مصر تشتهر بأنها "أم الدنيا"؛ لأنها تحتضن الحضارة المصرية القديمة، كما أن بها نهر النيل العظيم الذي يعد أطول نهر في العالم، وعاصمتها القاهرة التي تم بناؤها حول النيل؛ وهي تشهد تطوراً مستمراً، بالإضافة إلى أن المناخ في مصر مناسب طوال العام، وتعد ممارسة الأنشطة الشاطئية والمائية أفضل الأنشطة عند السفر إليها.

وأشار الموقع، حسب البيان، إلى أن المقصد السياحي المصري به جزر ومواقع أثرية وسواحل تمتد على البحرَين المتوسط والأحمر إلى جانب نهر النيل، ولذا فإن هناك عددًا لا حصر له من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه الأماكن، بالإضافة إلى الأهرامات والمعابد الأثرية والمومياوات الرائعة.

وتابع بيان "السياحة والآثار" بأن الموقع تطرق أيضًا إلى الحديث عن الرحلات النيلية، واصفاً إياها بالأفضل، وأن ساحل البحر الأحمر في مصر يقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة؛ حيث يمتاز بالمياه النقية والشواطئ الرملية البيضاء التي تتيح الاستمتاع بالكثير من المرح والاسترخاء أو العلاج بالمنتجع الصحي أو تناول عشاء بدوي، فضلًا عن أنشطة المغامرات تحت الماء؛ مثل الغوص، حيث يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والنادرة.

WhatsApp Image 2022-11-13 at 4.04.16 PM

فيديو قد يعجبك: