إعلان

مدبولي يصدر قرارًا بتعيين رئيس جديد لمركز المعامل الحارة بالطاقة الذرية

01:50 م الخميس 06 أكتوبر 2022
مدبولي يصدر قرارًا بتعيين رئيس جديد لمركز المعامل الحارة بالطاقة الذرية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد صلاح

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، القرار رقم 3494 لسنة 2022 بتعيين الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي رئيسًا لمركز المعامل الحارة بهيئة الطاقة الذرية بدرجة نائب رئيس جامعة حتى تاريخ بلوغه السن القانونية.

حصل الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي على درجة البكالوريوس في تخصص الكيمياء من كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1988، ثم حصل على درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية عام 1993، ثم حصل على دكتوراه الفلسفة في الكيمياء التحليلية عام 1998. ثم عين كأستاذ مساعد في الكيمياء التحليلية بهيئة الطاقة الذرية في عام 2003، واخيراً أستاذ الكيمياء التحليلية بهيئة الطاقة الذرية في عام 2008 .

وتدرج عماد الدين حسن في الدرجات العلمية منذ تعيينه معيدًا بقسم كيمياء الوقود النووي المحترق بمركز المعامل الحارة في عام 1989 حتى حصوله على درجة الأستاذية عام 2008. وشغل رئيس قسم الكيمياء التحليلية والرقابة في عام 2006، ثم سافر لفنلندا حيث عين كأستاذ زائر بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة هلسنكي بفنلندا في الفترة من 2009 حتى 2011.

وبعدها عين كوكيل لشعبة النفايات المشعة بمركز المعامل الحارة من عام 2011 حتى عام 2017، ثم رئيساً لشعبة معالجة النفايات المشعة بالمركز عام 2018. ثم عين كخبير للاشراف علي قسم التقنيات النووية بالهيئه العربية للطاقة الذرية بتونس عام 2018 ، ثم عاد مرة أخرى كرئيس لشعبة معالجة النفايات المشعة حتى تاريخ تعيينه كرئيس للمركز.

وشارك الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي في حضور العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية، كما شارك في الإشراف العلمي على بعض مشروعات التعاون الفني الدولية والمحلية ومنها مشروع التعاون العلمي بين مصر وفنلندا لمدة سنتين اعتبارا من عام 2009 والممول من الاتحاد الاروبي، كذلك العديد من المشروعات الممولة من أكاديمية البحث العلمي.

وأشرف علي محطة معالجة النفايات المشعة السائلة بمركز المعامل الحارة منذ عام 2012، وهو عضو بالعديد من اللجان العلمية والجمعيات ومنها: لجنة النفايات المشعة السائلة بمركز البحوث النووية، والجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها بهيئة للطاقة الذرية، والجمعية المصرية للعلوم الإشعاعية بهيئة للطاقة الذرية، الجمعية الامريكية للكيمياء، كما أنه يشارك في عضوية اللجنة العلمية الدائمة للعلوم الكيميائية الخاصة بالترقيات علي مستوى الأساتذة والأساتذة المساعدين بالهيئة، وأشرف علي حوالي 15 رسالة ماجستير ودكتوراه فى مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market