إعلان

وفد حكومي صربي يزور أهرامات الجيزة ومتحف الحضارة

07:58 م الثلاثاء 25 مايو 2021

القاهرة - أ ش أ:

زار وفد حكومي صربي برئاسة ايجور ميروفيتش حاكم إقليم "فويفودينا"، الموجود في مصر حاليا، منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وبدأ الوفد جولته السياحية بزيارة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث اصطحبتهم فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، حيث أبدي الوفد إعجابه الشديد بما تم إنجازه بالمتحف وما يضمه من قطع آثرية فريدة، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز، وخاصة قاعة المومياوات.

وحرص أعضاء الوفد على التقاط الصور التذكارية لهم أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية، والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية، والتي جذبت جميع دول العالم يوم 3 أبريل الماضي.

وفي منطقة أهرامات الجيزة، استقبل الوفد أشرف محي الدين مدير عام المنطقة، حيث اصطحبهم في جولة داخل المنطقة.. وأبدي حاكم إقليم "فويفودينا" سعادته برؤية الهرم الأكبر "العجيبة الوحيدة الباقية من العالم القديم"، مشيرا إلى أنها أول مرة له يزور منطقة الأهرامات.

كما حرص الوفد على زيارة الهرم الأكبر من الداخل، معربا عن انبهاره بطريقة بنائه، ثم توجه إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية للزيارة.. وعقب ذلك، أنهي جولته بزيارة منطقة تمثال أبو الهول، معربا عن إعجابه بما شاهده من كنوز أثرية وما عرفه عن الحضارة المصرية العريقة وعظمة بناء الأهرامات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: