"استراد الأراضي": إزالة 18 ألف حالة تعدٍ على أملاك الدولة في 10 أيام

02:52 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
"استراد الأراضي": إزالة 18 ألف حالة تعدٍ على أملاك الدولة في 10 أيام

إزالة تعديات

كتب-أحمد مسعد:

أعلنت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، نتائج الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وكشف تقرير اللجنة العليا، الصادر اليوم الأربعاء، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت على مدى الأيام العشرة الأولى للموجة نفذت نحو 13 ألف حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة؛ نتج عنها استرداد نحو 3 ملايين و569 ألف متر مربع، وإزالة 5213 حالة تعدٍ بلغت مساحة ما تم استرداده منها نحو 193 ألف فدان.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس اللجنة، استمرار موجة الإزالات بمنتهى الحسم؛ للقضاء على هذه الظاهرة التي لا يمكن السماح بها في ظل دولة القانون التي نعيش فيها الآن.

وناقشت اللجنة الخطوات والإجراءات التي جرى اعتمادها للإسراع بوتيرة التقنين للجادين، وأشار اللواء عبدالله عبدالغني، رئيس الأمانة الفنية إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية لدفع عجلة التقنين في المحافظات، مشيرا إلى قرار وزير التنمية المحلية بتشكيل لجان فنية للمرور على مكاتب التقنين بالمحافظات ومراجعة كل الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن ويكون تحرك هذه اللجان وفق جدول زمني محدد وستبدأ عملها من المحافظات الأقل في عدد حالات التقنين.

من جانبه، لفت اللواء مجدي عبدالغفار، مستشار رئيس الحمهوربة للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب، إلى حرص اللجنة على تحقيق دفعة قوية في عملية التقنين هدفه تحقيق مصلحة المواطنين في استقرار اوضاعهم وفى الوقت نفسه تحصيل حق الدولة الذي هو حق الشعب ولذلك ستكون هناك إجراءات حاسمة ضد من يثبت تقصيره في هذا الملف.

إعلان

إعلان