Masrawy logo white

"قوى النواب" تطالب الحكومة بحل مشكلة العاملين بالصناديق الخاصة

02:06 م الثلاثاء 14 مايو 2019
"قوى النواب" تطالب الحكومة بحل مشكلة العاملين بالصناديق الخاصة

مجلس النواب

كتبت- ميرا إبراهيم:

ناشدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مجلس الوزراء، بالتدخل لحل مشكلة العاملين بالصناديق الخاصة وعمال التشجير.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع موازنة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بحضور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

من جانبه، طالب فايز أبوخضرة، عضو اللجنة، بحل مشكلة العاملين بالصناديق الخاصة وعمال التشجير بوزارة الزراعة، بأن يتم ضمهم للجهاز الإداري للدولة، وأن تكون هناك بارقة أمل لحل مشكلة هؤلاء العاملين، والذين لا يتعدي عددهم 150 ألف عامل.

واتفق معه النائب محمد وهب الله، عضو اللجنة، مؤكدا أنه آن الآوان لحل مشكلة هؤلاء العاملين بالصناديق الخاصة والتشجير، ليتم تثبيتهم أو التعاقد معهم ومنحهم أجور مناسبة لتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد "وهب الله" على ضرورة تدخل مجلس الوزراء لحل مشكلة هؤلاء العاملين وتخفيف المعاناة التي يعانونها، مؤكدا حق العاملين في توفير حياة كريمة لهم.

فيما، قال النائب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوي العاملة، إن اللجنة تتلقى باستمرار شكاوى من العاملين بالصناديق الخاصة والتشجير، مشيرا إلى أنهم يعانون أشد المعاناة وأغلبهم تجاوز سن 35 سنة ويصبرون على الأجور المتدنية التي يتقاضونها، مطالبا الحكومة بمراعاة ظروفهم.

من جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن موضوع الصناديق الخاصة يحتاج تدخل من مجلس الوزراء، وقال إن هناك خطة زمنية للانتهاء من كل القضايا والملفات العالقة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي