إعلان

باقي 11 يومًا للتظلم.. "التموين" توضح أهم أسباب الحذف من البطاقات

02:58 م الإثنين 04 مارس 2019

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن عملية تلقي تظلمات من تنطبق عليهم أحد معايير المرحلة الثانية لحذف غير مستحقي الدعم مستمرة عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين دعم مصر "www.tamwin.com.eg"، منذ بداية مارس الجاري بالتزامن مع بدء إعلام المواطنين عبر "بون" صرف الخبز المدعم.

وأضاف مدكور - في تصريح لمصراوي- أن أغلب التظلمات حتى الآن تخص ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء، وأنه المعيار الأكثر شيوعًا بين المعايير الـ 5، ويتبقى 11 يوما فقط لتقديم التظلمات.
وتنص معايير المرحلة الثانية من استبعاد غير المستحقين، على حذف من يزيد معدل استهلاكه للكهرباء عن 650 كيلو وات شهريًا، أو من يزيد استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه شهريًا، أو أن تزيد المصاريف المدرسية عن 30 ألف جنيه سنويًا أو أكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، وأصحاب الوظائف العليا في الدولة.

وناشد مدكور، المواطنين ممن تنطبق عليهم إحدى المعايير سرعة التظلم عبر الموقع الإلكتروني، في حالة عدم صحة سبب الاستبعاد المدون على بون الصرف، نظرًا لأنه من المزمع غلق باب التظلمات في الـ 16 من مارس الجاري، بعد انتهاء المهلة المحددة بـ 15 يومًا - منذ الأول من مارس وحتى الـ 15 من ذات الشهر.

وأكد مستشار وزير التموين، أنه سيتم بحث كافة الشكاوى، والبت فيها اعتبارًا من الأول من أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: