إعلان

محافظ الجيزة يلتقي 25 مستثمرًا لبحث فرص التنمية

02:50 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

كتب- إسلام ضيف:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تزخر بالعديد من الرموز الناجحة من رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الصناعات المخلصين والراغبين فى المساهمة فى بناء وتنمية المحافظة ومد يد العون لحل العديد من المشكلات التى تعانى منها المحافظة على مدار سنوات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي مع 25 رجل أعمال من كبار النماذج الاستثمارية على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة، حيث حرص راشد على الالتقاء بهم لعرض أهم الملفات التى تعمل عليها المحافظة خلال الفترة الحالية، والتي جاءت على رأسها ملفات إزالة المخالفات، وتطبيق القانون، والنظافة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والرؤية المستقبلية للمحافظة لتحقيق التنمية لمواطنيها.
وطرح المحافظ العديد من الأفكار لمشروعات وسبل للتعاون بين المحافظة ورجال الأعمال جاءت على رأسها منظومة إدارة المخلفات والاستفاده منها، ومشروع الجراجات متعددة الطوابق لمواجهة مشكلة الازدحام المرورى.
كما عرض المحافظ أفكار لمشروعات بالمشاركة مع رجال الأعمال والمستثمرين، منها انشاء مدارس فنية بداخل المصانع كالغزل والنسيج والجلود والأخشاب وغيرها لتخريج طلاب حرفيين يعملون بتلك المصانع.
وأكد المحافظ خلال اللقاء أن الدولة أنفقت 12 مليار جنيه خلال الخطة الحالية في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا على ترحيب كامل من المحافظة للتعاون مع رجال الاعمال فى مشروعات معالجة مياه الصرف.
وعرض الدكتور رؤوف غبور رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بأبو رواش رؤيته في ضرورة مساهمة رجال الأعمال في مشروعات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف للاستفادة منها في ظل المشكلات التي تعانى منها البلاد من نقص في المياه وعدم الترشيد فى الاستهلاك كما عرض فكرة انشاء خطوط نقل أعلى مسارات مترو الانفاق لمواجهة الازدحام المروري.
وأشار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سما على ضرورة تعظيم دور التعاونيات والجمعيات والمجتمع المدني في المشاركة مع المحافظة في إحداث التنمية بالإضافة إلى تقديم يد العون لمعهد القلب لزيادة عدد الأسرّة به لما له من قيمه هامة على مستوى العالم كأكبر معهد صحى بالعالم يحوى على 100 سرير .
وأكد المهندس حسين صبور أن رجال الأعمال يمدون أيديهم للتعاون مع المحافظة في ظل ما نراه من أعمال تتم على الارض لها مردود جيد على المواطنين، مؤكدا على أهمية أن تستفيد محافظة الجيزة من وجود جامعة القاهرة على أرضها وذلك من خلال المساهمة في وضع المخططات العامة والحلول العلمية لأبرز المشكلات التي تواجة المحافظة ورؤيتها لعام 2030 بما يتوافق مع التوسع العمراني وزيادة عدد السكان لوضع مخططات التنمية الصحيحة على إثرها.
وأعلن محافظ الجيزة فى نهاية اللقاء عن إنشاء لجنة استشارية تضم كبار المتخصصين فى مجالات الصناعة والسياحة والاستثمار للاستفادة من خبراتهم فى وضع الرؤى لتنمية وتطوير المحافظة.
وشمل الحضور كلاً من الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء محمد رافت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير المساعد ورجال الاعمال المهندس حسين صبور والمهندس كريم سامى رئيس مجلس ادار شركة سامكريت والمهندس رؤوف غبور رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بأبو رواش والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سما ومحمد ذكى السويدى رئيس إتحاد الصناعات والدكتور محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر وعادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والمهندس عبد الفتاح رجب نائب رئيس شركات رجب ومحمد جنيدى النقيب العام للمستثمرين الصناعيين والمهندس عادل لطفى رئيس جمعية مستثمرى الشيخ زايد والدكتور على عبد الرحيم رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الاستثمارية بابو رواش واللواء محمد ابراهيم والدكتور مجدى لاشين والمهندس محمد الخشن ومصطفى العزونى .

فيديو قد يعجبك: